غارات مكثفة للتحالف في 3 محافظات

واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في اليمن، وقصفت، يوم أمس الأحد، أهدافاً ومواقع عسكرية يسيطر عليها مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالون للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، أغلبها في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بالإضافة إلى محافظتي صنعاء والجوف.

الساعة 10:30 صباحاً - 2016/08/22

اتفاق يسمح لأبناء تعز بدخول عدن من دون تصاريح

ناقش محافِظ تعز، علي المعمري، والمدير العام لشرطة أمن المنطقة، العميد محمود المغبشي، مع قيادة التحالف في عدن والأجهزة الأمنية وقيادات في الحزام الأمني، ما يتعرض له أبناء محافظة تعز من انتهاكات من قبل نقاط التفتيش التابعة للحزام الأمني عند منافذ مدينة عدن.

الساعة 10:15 صباحاً - 2016/08/22

لجنة الانقلابيين العسكرية: حضور للحوثيين واستمرار الخطوات الانفرادية

بدأ "المجلس السياسي" لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وحزبِ المؤتمر، الذي يتزعمه الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، خطواتِ تدشين السلطة الانقلابية الجديدة، بإصدار قرار تشكيل "لجنة عسكرية وأمنية"، تألّفت من 13 عضواً، بعضهم من القيادات الحوثية المعروفة، وقيادات أخرى مثيرة للجدل.

الساعة 10:00 صباحاً - 2016/08/22

مسؤول عسكري رفيع: 95 % من مديرية "نهم" تحت قبضة الشرعية

كشف مصدر عسكري يمني رفيع المستوى، لصحيفة "سبق"، أن 95 % من مديرية "نهم" - شرقي العاصمة صنعاء، أصبحت في قبضة المقاومة والجيش الوطني.

الساعة 09:45 صباحاً - 2016/08/22

انتصارات تعز ونهم.. كيف تترجم سياسيا؟

قال قائد الجبهة الغربية في تعز عبده حمود الصغير إن سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني على جبل هان الإستراتيجي وجبال أخرى -كالمقبابة والصياحي وفتح خط الضباب- أمن الطرق التي تمنع خنق المحافظة مجددا.

الساعة 09:20 صباحاً - 2016/08/22

مجلس النواب المصري يعلق على عقد البرلمان اليمني جلسة لتأييد الانقلاب

اعتبرت لجنة الشؤون العربية، في مجلس النواب المصري، أنّ دعوة تحالف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، إلى عقد مجلس النواب، "خيانة عظمى للشعب اليمني، وتكريس للنزاع المسلح، والقتال الذي يدمر الدولة اليمنية".

الساعة 06:45 مساءاً - 2016/08/21

الخطوط اليمنية تسيّر رحلات بين الرياض وعدن

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، السبت 20 أغسطس/آب، بدء تسيير رحلات جوية مباشرة من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

الساعة 06:30 مساءاً - 2016/08/21

نجاح عملية تبادل أسرى بين الشرعية والمتمردين

نجحت جهود قبلية يمنية في إبرام عملية تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح من جهة.

الساعة 06:10 مساءاً - 2016/08/21

«علي صالح» يعلن عن اعتزاله العمل السياسي ولكن بشرط

وعن دور روسيا في اليمن والعلاقة التي تجمعه بها قال صالح إن ”روسيا هي اقرب المقربين الينا ونحن نمد ايدينا اليها في مكافحة الارهاب فقط مع كل دول المنطقة ودول العدوان لكن ان تقاتل معنا ضد العدوان لا نريد".

الساعة 05:26 مساءاً - 2016/08/21

مكرمة تركية لميناء عدن

يستقبل ميناء عدن جنوبي اليمن، في الأسابيع القليلة القادمة، قاطرتين بحريتين حديثتين، قدمتهما حكومة أنقرة منحة لنظيرتها اليمنية، في ضوء اهتمام الجانب التركي بتطوير الميناء المذكور، بحسب مصدر حكومي يمني.

الساعة 04:30 مساءاً - 2016/08/21

لاجئون سوريون "استجاروا" باليمن

دفعت الحرب المتواصلة منذ خمسة أعوام في سوريا الآلاف من مواطنيها إلى الفرار خارجها، وبين هؤلاء من قصد اليمن، لكن مع اندلاع الحرب في هذا البلد العربي انطبق عليهم المثل القائل "كالمستجير من الرمضاء بالنار".

الساعة 04:15 مساءاً - 2016/08/21

شاهد أول سيارة تعبر خط الضباب وتكسر الحصار عن تعز (صور)

نشر المصور الصحفي احمد الباشا صورا لأول سيارة قادمة من مدينة التربة مرت من خط الضباب بالجهة الغربية من مدينة تعز.

الساعة 03:35 مساءاً - 2016/08/21

نداء عاجل من المجلس العسكري بتعز إلى سكان منطقة صالة

وجه العقيد منصور الحساني (ناطق المجلس العسكري بمحافظة تعز) نداء عاجل إلى سكان منطقة صالة.

الساعة 02:57 مساءاً - 2016/08/21

قوات سعودية خاصة تنفذ عملية إنزال خطيرة ومفآجأة في صعدة (تفاصيل العملية)

نفذت وحدة من القوات السعودية الخاصة٬ عملية إنزال واقتحام مفاجئة٬ اليوم الأحد٬ لموقع تتواجد فيها قيادات حوثية وعناصر إيرانية ومن حزب الله اللبناني٬ في محافظة صعدة٬ معقل الحوثيين٬ بشمال اليمن.

الساعة 02:15 مساءاً - 2016/08/21

دفعة أولى من الحجاج اليمنيين تصل الأراضي المقدسة رغم تحديات الحرب

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، انتهاء عملية التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج، مشيرة إلى أن عدد المسجلين بلغ 19 ألفاً و450 حاجاً وأن عملية التسجيل لم تستثن أي منطقة في البلاد، فيما حذرت الحكومة الشرعية الانقلابيين من التدخل في شؤون الحج، في المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم، والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج لهذا العام.

الساعة 10:05 صباحاً - 2016/08/21

ماذا قيل عن حشود أنصار الحوثي وصالح في صنعاء؟

قوبل لجوء جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) إلى الشارع لتأييد خياراتهم السياسية الأخيرة، بحالة من السخرية والتهكم أبداها سياسيون يمنيون حيال عودتهما للجماهير في وقت كان فيه السلاح خيارهم في اغتصاب السلطة وإلحاق الدمار بالبلاد، وسط التأكيد على أنها تكريس للطابع المناطقي والطائفي في اليمن.

الساعة 08:30 صباحاً - 2016/08/21

تجنيد الأطفال في اليمن.. قشة الغريق الحوثي

قشة الغريق هي التفسير الحالي الوحيد لممارسات جماعة الحوثي وتخبطها في استخدام وسائل ممنوعة ومحرمة دولياً في انقلابها ضد الشرعية وحربها على الشعب اليمني، ليتسنى لها القدرة على المضي في تمردها إرضاء لقادة طهران، وإصرارها على معاندة المجتمع الدولي ومقارعة الحق، جعلها تنساق نحو طرق انحرفت عن النهج البشري والروح الإنسانية هذا ما أكده تقرير لمركز المزماة الإماراتي للدراسات والبحوث والتى تسلمت "الرياض" نسخة منه.

الساعة 08:15 صباحاً - 2016/08/21

وزير الداخلية: لدينا قوة جاهزة لمكافحة الإرهاب

كشف اللواء حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أن اليمن ستكون قادرة على مكافحة الإرهاب بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الأراضي والمحافظات اليمنية.

الساعة 08:00 صباحاً - 2016/08/21

نائب وزير النفط يكشف عن كمية النفط الخام المصدر من مدينة حضرموت

قال الدكتور سالم باصريح، نائب وزير النفط والمعادن اليمني لصحيفة «الشرق الأوسط»، أمس، إن الحكومة اليمنية أعادت تصدير النفط من محافظة حضرموت، وإنها صدرت 3 ملايين برميل نفط خام إلى إحدى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، وكشف عن أن عائدات النفط سوف تقسم بين المحافظة (حضرموت) والحكومة اليمنية، وفقا لحصص متفق عليها.

الساعة 07:45 صباحاً - 2016/08/21

فرار انقلابي في نهم.. والجيش يواصل «حسم تعز»

شهدت جبهات القتال في مديرية نهم، شمال شرقي صنعاء، قتالا عنيفا أمس، أسفر عن سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة صنعاء على جبل البياض المطل على منطقة المدفون المهمة في الصراع العسكري الدائر في تلك المنطقة، إضافة إلى تحرير جبلي الكحل والقتب.

الساعة 07:30 صباحاً - 2016/08/21

أبين تنفض غبار 6 أعوام من الإرهاب

قبيل أن تتنفس الحرية وتعود للحياة مجدًدا؛ عاشت مدينة زنجبار معاناة ودمارا لم تشهدهما من قبل، وذلك حين كانت عاصمة محافظة أبين (جنوب شرقي اليمن) خلال السنوات الممتدة من 2011 إلى 2016 تقبع تحت سطوة جماعة تسمي نفسها «أنصار الشريعة»، وهي جناح «تنظيم القاعدة بجزيرة العرب»، رغم أن السيطرة لم تكن متواصلة فإنها كانت تغطي غالبية تلك الفترة، وفقا لرصد أجرته صحيفة «الشرق الأوسط» لأبرز العمليات والمنعطفات التي مرت بها المحافظة. قبل البداية، تجدر الإشارة إلى أن زنجبار سقطت أول مرة في 27 مايو (أيار) 2011 في يد «القاعدة» بعد أن هاجمها ما يقارب 300 عنصر من التنظيم الإرهابي، واستولوا عليها في الشهر نفسه، وأعلنوها إمارة تابعة لهم.

الساعة 07:15 صباحاً - 2016/08/21

4