2016/08/20
5 حيل لا تعرفها لفنجان قهوة مثالي.. رشة ملح لضبط الطعم

وحدهم عشّاق القهوة يعرفون أنك بحاجة إلى معرفة كثيرٍ من الأسرار لتحضير فنجان قهوة مثالي.

 

وحتى تصبح قهوتك شبيهة بفنجانك المفضل في كبرى المقاهي، إليك مجموعة من هذه الأسرار:
1- رشة ملح
نعرف جيداً أن البعض يفضل القهوة بكثير من السكر، والبعض الآخر لا يفضل وضع السكر حتى يستمتع بالمذاق الطبيعي للقهوة دون منكّهات، لكن هل تعلم أن وضع قليلٍ جداً من الملح على فنجان القهوة سيزيل مرارتها ولا يؤثر على مذاقها الطيب أبداً.


2- بديل رغوة الحليب
في المقاهي الكبرى نرى أنهم لا يضعون فقط الحليب على كوب القهوة المميز، وإنما يضيفون إليه رغوة الحليب أيضاً، أو يقومون باستخدام مبخر الحليب (Milk Steamer) فإذا لم يكن لديك هذه الأداة، إليك البديل.

 

قم بوضع الحليب في برطمان ورجّه جيداً حتى ظهور الرغوة، قم بتسخين الحليب في الميكروويف لمدة 30 ثانية، واستمتع بإضافة الرغوة على فنجان القهوة.


3- مكعبات القهوة
إذا كنت تفضل القهوة المثلجة، فلا تضع في كوب القهوة أو اللاتيه مكعبات الثلج، وإنما قم بوضع القهوة السائلة في قوالب الثلج، وضعها في الفريزر حتى تصبح مثلجة، واستخرج الكمية المطلوبة من المكعبات وضعها في الكوب، واستمتع بقهوتك المثلجة.


4- أكياس القهوة
إذا لم تجد أكياس القهوة الأميركية، وكان المتاح لديك فقط هو بودرة القهوة والتي لا يمكن وضعها مباشرة في كوب الماء الساخن، إليك الحل.

 

قم بوضع كمية مناسبة من بودرة القهوة في قطعة من ورق الزبدة كفلتر للقهوة، ثم غطّس الكيس في كوب الماء المغلي الفترة التي تفضّلها، ضع الكيس لفترة أطول إذا أردت قهوتك مركّزة.


5- اسمك على كوب الكابتشينو
كيف تزين كوب الكابتشينو؟ قم بقصّ الحروف أو الرسمة المفضّلة لديك على ورق مقوّى وقم بتفريغ الرسمة، ثم ضع الكاكاو أو القهوة المطحونة على سطح الكوب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news6348.html