شعار الحزب الاشتراكي اليمني

استقالة قيادي اشتراكي جنوبي واتهام للحزب بالتماهي الكلي مع المجلس الانتقالي

قدم سكرتير الدائرة القانونية في مايسمى الهيئة القيادية للحزب الإشتراكي في الجنوب إستقالته إحتجاجا على ما وصفه بالعبث والفوضى الحزبية، متهما الهيئة بالتماهي مع المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على حساب الحزب.

 

وأورد عتيق سالم يسلم باحقيبة وهو عضو في اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني في رسالة بعثها الى رئيس الهيئة القيادية للحزب في الجنوب علي منصر، عددا من الأسباب التي دفعته للإستقالة، أهمها انخراط كثير من قيادات وأعضاء الحزب في صفوف المجلس الإنتقالي الجنوبي وخرق مقررات ولوائح الحزب،داعيا  الى التصدي لتلك الممارسات بجدية وحسم .

ومن شأن هذه الاستقالة أن تثير  نقاشا علنيا لأول مرة  في أوساط الحزب بشأن العلاقة الملتبسة  بين الإشتراكي والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات .


ووصف باحقيبة في إستقالته - حصل الحرف 28 على نسخة منها - مايجري بالعبث والفوضى الحزبية متهما الهيئة القيادية للحزب في الجنوب بالإنضواء في المجلس الإنتقالي والدفاع المستميت عنه "وكأنكم جزء منه أو مشاركين فيه بصفة رسمية ".

 

وقال باحقيبة مخاطبا رئيس الهيئة القيادية للحزب الإشتراكي في الجنوب " بدل أن يكون الحزب رافعة ومضلة لكل مكونات الجنوب والقاسم المشترك بين الجميع أرى جنوح من قبلكم تجاه المجلس الانتقالي" متهما الإنتقالي بإقصاء أغلب المكونات والشخصيات الجنوبية الوازنة في الشارع الجنوبي بمن فيهم منصر نفسه.

 

وكان الحزب الإشتراكي اليمني قد عقد كونفرنس حزبي كخيار بديل للمؤتمر العام في ديسمبر 2014 م وتم اختيار د. عبدالرحمن السقاف أمينا عاما للحزب الإشتراكي خلفا للدكتور ياسين سعيد نعمان وأقر تطبيق فيدرالية الحزب بين اقليمين شمال وجنوب.

 

وعلى الفور أعلنت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي بعدن بقيادة علي منصر تشكيل الهيئة القيادية للحزب الإشتراكي في الجنوب، تضم جميع منظمات الحزب في المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وقال عتيق باحقيبة وهو عضو منظمة الحزب الإشتراكي في حضرموت إنه تواصل مع أمين عام الحزب السقاف وأن الأخير اخبره بعدم التوافق مع الأمانة العامة للحزب على تلك الاجراءات التي قامت بها الهيئة القيادية الجنوبية بشكل أحادي.

وأضاف : ماهو متوافق عليه حتى اللحظة هو مجلس تنسيق بين منظمات الحزب في الجنوب ويأتي بعدها تنفيذ قرار الكونفرنس الحزبي بشأن فيدرالية الحزب عندما تكون الظروف مواتية ومهيأة .

 

وأكد باحقيبة استقالته من الهيئة القيادية للحزب في الجنوب كسكرتير للدائرة القانونية و التزامه بقرارات الأمانة العامة للحزب والإكتفاء بعصويته في منظمة الحزب بحضرموت وعضوية اللجنة المركزية العامة للإشتراكي في الجمهورية.



نص الإستقالة كما وردت من المصدر  :



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الاستاذ/علي منصر محمد

سكرتير الحزب م عدن رئيس الهيئة  القيادية للحزب في الجنوب 

 

تحية طيبة وبعد

 

الموضوع /استقالة من سكرتيرية الهيئة القيادية في الجنوب

 

في البداية اهديكم أطيب التحايا متمني لكم مؤفر الصحة والسعادة،وبالإشارة الى الموضوع اعلاه فأني أتقدم باستقالتي من سكرتيرية الهيئة القيادية في الجنوب التي اخترتموني فيها سكرتير الدائرة القانونية للاسباب التالية :

1)بعد التواصل مع الرفيق الأمين العام للحزب حول وضع الهيئة الشرعي قال: أنه لم يتم التوافق على تلك الإجراءات التي قمتم بها بشكل احادي من قبلكم مع الأمانه العامة للحزب،وأن ماهو متوافق عليه حتى اللحظة هو مجلس تنسيق منظمات الحزب في الجنوب،وياتي بعدها تنفيذ قرار الكنفرس الحزبي بشأن فدرالية الحزب عندما تكون الظروف مواتيه ومهيئة،وانا كاعضو حزبي ملتزم بقرارات الأمانه العامه للحزب.

2) بسبب ما اراه امامي من عبث وفوضى حزبية من قبل كثير من قيادات واعضاء الحزب بقيامهم دون الرجوع للمؤسسات الحزبية والانخراط في مكونات باسم الحزب دون التفويض من قبل هيئاتهم الحزبية وعلى سبيل المثال من ذهبوا للانخراط في صفوف المجلس الانتقالي الجنوبي،وهذا يعتبر تجاوزاً واختراقاً للنظام الداخلي للحزب ينبغي الوقوف حوله بجدية وحسم .

3)بدل أن يكون الحزب رافعة ومضلة لكل مكونات الجنوب والقاسم المشترك بين الجميع ارى جنوح من قبلكم تجاه المجلس الانتقالي الذي اقصاء اغلب المكونات الجنوبية والشخصيات الجنوبية الوازنة في الشارع الجنوبي وأنت منهم،لكن رغم هذا أرى من خلال الممارسات والدفاع المستميت عن المجلس الانتقالي من قبل اعضاء السكرتيرية،واعضاء الهيئة القياديةوكانكم جزء منه أو مشاركين فيه بصفة رسمية وهذا لم يتم الاتفاق عليه مع منظمة الحزب بحضرموت.

 

ووفقاً لما جاء اعلاه أتقدم باستقالتي من سكرتيرية الهيئة القيادية للحزب في الجنوب،واكتفي بعضويتي في منظمة الحزب بحضرموت واللجنة المركزية العامة للحزب الاشتراكي اليمني،اتمنا لكم التوفيق والنجاح وموفر الصحة والسعاد

 

عتيق يسلم سالم باحقيبه. 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد