أرشيفية

معارك هي الأعنف في الحديدة منذ بدء سريان الهدنة

تجددت الاشتباكات العنيفة، مساء السبت، بين قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية والحوثيين في مدينة الحديدة (غربي اليمن).

 

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم، بين قوات الجيش والحوثيين في منطقة سوق الحلقة واحياء شرق 7 يوليو شمال شرق مدينة الحديدة.

 

وذكرت المصادر أن المعارك الدائرة هي الاعنف منذ انطلاق الهدنة في 18 ديسمبر الماضي، مشيرةً إلى أن مليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه وادي مور بمديرية الزهرة وباتجاه القناوص شمال مدينة الحديدة.

 

ويسري وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وسط تبادل للاتّهامات بخرقه منذ دخوله حيز التنفيذ في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في إطار اتفاق ستوكهولم، الذي رعته الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية، والذي ينص على انسحاب القوات العسكرية والمليشيات من مدينة وموانئ الحديدة، وتسليمها لقوات الأمن، وفتح الممرات الإنسانية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة العسكري، عن رصد 464 خرقا ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سريان الهدنة.

 

وأوضحت في تقارير لها، اليوم الجمعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 464 خرقا في محافظة الحديدة أدت إلى استشهاد 37 مواطنا وإصابة 312 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.

 

ويواجه اتفاق ستوكهولم الموقع في ١٢ ديسمبر الفائت بالسويد بين الحوثيين والحكومة الشرعية عراقيل كثيرة للتنفيذ وقد شهدت هدنة اطلاق النار خروقات عديدة، وتبادل فيها الجانبين الإتهامات بالخرق.


نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد