قبائل يمنية

قبائل "حجور" تسيطر على إذاعة الحوثي وتعلن عبرها "بيان" الانتصار

 

أعلنت قبائل حجور سيطرتها على إذاعة المليشيات التي كانت تبث منها الزوامل للحوثيين وأعلنت القبائل عبر الإذاعة بعد السيطرة عليها اول بيان بالنصر وتصاعدت منها تكبيرات الحمد والثناء على الله.

 

إلى ذلك شن أبناء القبائل بجبهة حجور، بإسناد من مقاتلات التحالف، عملية مباغتة، الاثنين 11 فبراير/شباط 2019، على مواقع مليشيا الحوثي شرق مديرية كشر بمحافظة حجة.

 

وقال مصادر قبلية لـ"يمن الغد": أن قبائل حجور أعلنت تحرير العبيسة بالكامل من فلول المليشيات الحوثيه، بعد عملية نوعية تكللت بالسيطرة على جبل القيم الاستراتيجي والتباب المطلة على سوق العبيسة.

 

وأكدت المصادر سقوط عدد من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن أبناء القبائل غنموا رشاشاً من أحد المواقع التي كانت تتمركز فيها عصابة الحوثي.

وقالت "أن قبائل حجور تمكنت أيضاً من تطهير كل مواقع ومنازل الحوثيين في بني جحاف وكذلك متحوثي بني الدريني في القيم والحديتين بالعبيسة".

 

 

وحصل "يمن الغد" على إحصائية جديدة لمعركة العبيسة التي دارت اليوم:

١- شهيدان من أبطال حجور و ٦ جرحى

٢- ١٠ قتلى من الحوثيين وعدد من الجرحى

٣- ٥ أسرى من الحوثيين

٤- السيطرة على الإذاعة التي تبث الزوامل للحوث

٥- السيطرة على مخزن أسلحة خفيفة ومتوسطة

٦- قبائل حجور تعلن العبيسة منطقة محررة

 

 

من جانب أخر غنمت قبائل حجور اليوم مخزن ذخائر تابع للمليشيات بعد معارك عنيفة خاضها ابطال حجور مع المليشيات اليوم الاثنين.. حققت خلالها القبائل انتصارات كبيرة وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد