طريق الأقروض

بعد نصف شهر من الإغلاق.. إعادة فتح منفذ "طريق الأقروض" بتعز!

أعلن اللواء 35 مدرع، مساء الجمعة، فتح طريق الأقروض بعد نحو 15 يوما من اغلاقه أمام حركة السير والتنقل إلى خارج المدينة.

 

وقال اعلام اللواء 35 مدرع في بيان مقتضب على صفحته بالفيسبوك إن "قائد اللواء ٣٥ مدرع العميد الركن عدنان الحمادي أمر قائد جبهة الاقروض بفتح الطريق العام (الاقروض –الدمنة) ابتداء من الساعة السادسة صباح غدا السبت".

 

وأشار البيان إلى أن توجيهات الحمادي جاءت بعد اعلان الفرق الهندسية إستكمال نزع الالغام في جبهة الاقروض وفي الطريق المؤدي للدمنة في الأجزاء المحررة الواقعة في قطاع مسئولية اللواء ٣٥ مدرع.

 

وتسبب اغلاق طريق منطقة الاقروض جنوب شرق مدينة تعز إلى تغيير خط سير المركبات والشاحنات والمسافرين نحو طريق سامع الوعر والجبلية.

 

وتأتي توجيهات اللواء 35 بفتح المنفذ الوحيد لمدينة تعز بعد مطالبات شعبية من قبل مشائخ وأعيان وتجار منطقة الأقروض، التابعة لمديرية المسراخ، للسلطة المحلية بالمحافظة إلى بالتدخل وفتح المنفذ الوحيد للمدينة.

 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية " الحرف 28" أن أسباب انقطاع طريق الأقروض يعود إلى قيام وحدة تابعة للواء 35 (تابع للحكومة الشرعية) بإغلاق الطريق أمام المسافرين بعد تقدم مليشيا الحوثي في المنطقة.

 

وتوضح المصادر أن أفراد تابعين للقيادي في اللواء 35 مدرع "فاروق الجعفري" عزمت على زرع ألغام في الطريق إلا أن الأمر قوبل بالرفض من قبل بعض الجنود، وابناء المنطقة، ما أدى إلى ايقاف رواتب أحد القادة الميدانيين من ابناء الاقروض يدعى ريدان عقلان والافراد التابعين له بسبب معارضتهم لتصرف اللواء.

 

يشار إلى أنه للعام الرابع على التوالي، يضطر سكان تعز لعبور طرق جبلية وعرة، وقضاء 8 ساعات في الطريق للوصول الى الحوبان، القسم الشمالي الشرقي من تعز الواقع تحت سيطرة الحوثيين، بسبب الحصار الذي تفرضه مليشياتهم الإنقلابية على المدينة، ما تسبب في عشرات الحوادث التي أدت الى عشرات الوفيات والاصابات والخسائر المادية.

تحرير: الحرف28

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد