صورة ارشيفية

تقرير: مقتل واصابة 1070 مدني برصاص الحوثيين في اب

 

كشفت إحصائية حقوقية، عن رقم كبير لضحايا ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، في محافظة اب وصل الى 1070 ضحية بين قتيل وجريح منذ اقتحام الميليشيات للمحافظة في أكتوبر 2014م.

 

وأفادت وحدة الرصد في المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في إب، أن جرائم الانقلابيين الممنهجة ضد المواطنين في إب، وصل الى 510 قتيل، و560 مواطناً تعرضوا للإصابة وحالات الشروع بالقتل من قبل الميليشيات.

 

وأوضح تقرير وحدة الرصد، أن ميليشيات الانقلاب ارتكبت هذه الجرائم من قتل وإصابات ضد المدنيين في محافظة إب، إما بالقتل المباشر والإعدامات أو القتل تحت التعذيب لمختطفين، وجرائم قتل نتيجة نزاعات بين عناصر الانقلابيين أودت بحياة مدنيين.

 

وبحسب الإحصائية، فقد سجلت الجرائم المرتكبة من قبل المليشيات بحق الأطفال والنساء نسبة كبيرة، حيث رصد التقرير نحو 85 ضحية من بين الأطفال بينهم 34 قتيل وإصابة 51 طفلا، إضافة 65 ضحية من بين النساء منهن  26 قتيلة و 39 مصابة من بين إجمالي الحالات الموثقة خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وحولت الميليشيات الانقلابية، محافظة إب السياحية والزراعية، منذ إحكامهم السيطرة عليها قبل 3 سنوات بسطوة قمعية إلى ساحة للعبث الأمني وارتكاب الجرائم والسطو على الأراضي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد