صورة تعبيرية

قوات الجيش والمقاومة ترفع جاهزيتها القتالية استعداداً لمعركة تحرير الحديدة (تفاصيل)

رفعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الثلاثاء 12 يونيو 2018، جاهزيتها القتالية استعداداً لمعركة تحرير الحديدة، غربي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، رصدها "تعز أونلاين": المقاومة اليمنية المشتركة ترفع جاهزيتها القتالية وتدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة استعدادا لمعركة تحرير الحديدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المقاومة اليمنية أن قوات كبيرة من ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية وصلت إلى مشارف مدينة الحديدة وتواصل انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم.

وأشار المصدر إلى أن التكتيك العسكري للمعركة يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية بما يضمن تحرير المدينة دون خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأكد أن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تستهدف تحسين الأوضاع الإنسانية في كافة المناطق المزمع تحريرها بمدينة الحديدة لتنعم بمستوى معيشي واجتماعي مناسب أسوة بالمناطق التي تم تحريرها من قبضة الحوثيين في الساحل الغربي لليمن.

 

 

وفي سياق متصل، أكدت الأمم المتحدة على سعيها لتجنيب محافظة الحديدة، غربي البلاد، معركة دموية ذات عواقب إنسانية مدمرة، معبرة عن أملها بأن يلتزم جميع الأطراف بالحل السياسي ووقف معاناة اليمنين.

كما دعا الرئيس الفرنسي ماكرون، في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، دعا أطراف النزاع باليمن لتحييد المدنيين وحمايتهم.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد