حشد عسكري على مشارف الحديدة

ساعة الصفر..

الجيش اليمني يطلق عملية "النصر الذهبي" لاستعادة مدينة الحديدة

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية بإسناد من التحالف عملية عسكرية لاستعادة مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن وميناءها الاستراتيجي الذي يقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش إن العملية التي انطلقت صباح اليوم أطلق عليها "النصر الذهبي" وهي بدعم وإسناد مباشر من التحالف العربي بقيادة السعودية, والتي تهدف لتحرير مدينة الحديدة من سيطرة الحوثيين.

 

وكان التحالف العربي قد أعطى مهلة ثلاثة أيام للأمم المتحدة لإقناع مليشيات الحوثي بالانسحاب من الحديدة وتجنيبها الدمار, لكن تلك المدة انتهت مساء أمس الثلاثاء دون التوصل لأي اتفاق يقضي بخروج مليشيات الحوثي من دون حرب.

 

في ذات السياق قالت الحكومة اليمنية إنه "وبعد أن استنفدت كل الوسائل لإخراج الحوثيين من ميناء الحديدة, قررت الحكومة تحرير الميناء لأن ذلك يمثل بداية لسقوط الحوثيين, كما سيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب, فضلا عن أنه سيقطع أيدي إيران في المنطقة.

 

مصادر عسكرية أكدت صباح اليوم قيام البوارج البحرية التابعة للتحالف بقصف غير مسبوق وتمشيط الخط الساحلي في النخيلة ووادي سهام وقظبة بمديرية الدريهمي بضواحي مدينة الحديدة تمهيدا لتقدم القوات المشتركة.

 

يذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن كان قد دفع أمس بتعزيزات عسكرية إضافية قدرت بنحو 1000 عربة عسكرية متنوعة الأحجام والمهام لبدء المعركة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد