القوات السعودية

شاهد بالفيديو.. عملية انزال جوي لقوات التحالف العربي بمحافظة الحديدة

نفذت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الأربعاء 13 يونيو 2018، عملية انزال جوي لقوات عسكرية في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول" للأنباء، قال مصدر عسكري رفيع في ألوية "العمالقة" التابعة للقوات الحكومية في اليمن، إن "قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة".

وأضاف المصدر، مفضّلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن "القوات (لم يحدد جنسيتها وعددها) انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة".

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة "النخيلة"، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

وقال إن "طلائع لواء العمالقة الثاني الحمدي، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط"، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

وظهر أحد جنود قوات التحالف العربي، في مقطع مصور، رصده "تعز أونلاين"، وهو يتوعد جماعة الحوثي وميليشياتها الإنقلابية.

ويُظهر الفيديو عملية الإنزال الجوي لجنود قوات التحالف العربي، في محافظة الحديدة، استعداداً لتحرير المدينة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

‏وتأتي هذه العمليات بعد الإعلان عن انطلاق معركة تحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي، ودعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الجيش الوطني والمُقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي، اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة، بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية جراء ممارسات ميليشيات الحوثي وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن. 
 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد