2018/10/19
رئيس الحكومة "العبيدي" يرفض استلام مهامه ويملي شروط على الرئيس هادي.. ماذا طلب؟!

ذكرت مصادر سياسية مطلعة لـ"المشهد اليمني" أن رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك سعيد رفض مزاولة مهامه مع أعضاء الحكومة الحالية مشترطاً تشكيل حكومة مصغرة أولاً وقبل أي شيئ.


وقالت المصادر أن رئيس الحكومة المعيّن، اشترط على الرئيس عبدربه منصور هادي تشكيل حكومة مصغرة لا يتعدى وزراءها 16 وزير كحد أقصى يقوم هو بترشيحهم واختيارهم حتى يتسنى له أن يتعامل معهم وتسري توجيهاته عليهم.


وأضافت المصادر أن معين رفض التعامل أو إصدار أي توجيهات لأعضاء الحكومة الحالية، وهي الحكومة التي يعود بعض أعضاءها لحكومة بحاح وأخرين تم تعيينهم في عهد بن دغر.


وأشارت إلى أن "معين" من الشخصيات التي تعرف بـالتكنوقراط وكان أحد الرافضين لسياسات سلفه بن دغر ، وهو الأمر الذي دعاه الى رفض مزاولة مهامه إلا عقب إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة مصغرة يقوم بترشيحهم بنفسه .


ومنذ قرار تعيين "معين" رئيساً جديداً للحكومة اليمنية يوم الإثنين لم يصدر أي توجيه أو تصريح رسمي له سواء على صفحته في تويتر أو في القنوات والمواقع الرسمية الحكومية وأهمها قناة اليمن الفضائية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ، وهو الأمر الذي يعزز ما ذكرته المصادر السياسية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news10159.html