2018/11/08
تعلم كيف تحفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال على Gmail في نظام أندرويد

أمينة حسني

 

حذفت شركة جوجل ميزة جهات الاتصال المضمنة في خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail عند إطلاق واجهة جيميل الجديدة في وقت سابق من هذا العام، وذلك بسبب أنها تعمل على إنشاء ميزة جهات اتصال أكثر تناسقًا وسلاسة كما أعلنت الشركة سابقًا.

كانت ميزة جهات الاتصال المضمنة في جيميل القديم تتيح للمستخدمين الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بهم من الضغط  على رمز الإعدادات الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة المستخدم.

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال على جيميل في نظام أندرويد

من الآن فصاعدًا يمكن لمستخدمي جيميل الوصول إلى جهات الاتصال عبر متصفح الويب الخاص بهم علىcontacts.google.com أو من خلال قائمة التطبيقات، كما هو واضح من الصورة التالية.

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال على جيميل في نظام أندرويد

بمجرد الضغط على رمز جهات الاتصال من قائمة التطبيقات سيؤدي هذا إلى توجيهك إلى واجهة جهات الاتصال الجديدة التي تَشمل العديد من الخيارات مثل إنشاء جهة اتصال جديدة، وعرض جهات الاتصال المستخدمة باستمرار ومعاينة وإدارة جهات الاتصال وغيرها من الخيارات الأخرى.

هناك عدة طرق لإنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف أندرويد منها أن يتم حفظ هذه النسخة على بطاقة SIM أو على بطاقة ذاكرة خارجية ولكن هذه البطاقات معرّضة للتلف والضياع والسرقة أيضًا، لذلك فهي ليست الطريقة الأكثر مثالية لحفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال عليها.

لذلك فإن أفضل طريقة هي حفظ هذه النسخة الاحتياطية على الإنترنت، حيث يتيح نظام التشغيل أندرويد هذه الميزة عبر خاصية مزامنة جهات الاتصال مع حسابك على جوجل ضمن صفحة بريدك الإلكتروني Gmail وبذلك يمكنك استعادة هذه النسخة في أي وقت.

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على حساب جيميل:

قبل البدء في أخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال يجب أن تتأكد من أن جهات الاتصال مرتبطة بحساب جيميل الذي ستسخدمه في تخزين النسخة الاحتياطية.

  • افتح جهات الاتصال على هاتفك
  • اضغط على زر قائمة الإعدادات والذي يختلف بإختلاف موديل هاتف أندرويد
  • اضغط على خيار More feature and settings
  • ثم اضغط على خيار إعدادات جهات الاتصالContacts Settings
  • اضغط على خيار الحساب Account، وإذا كان لديك أكثر من حساب جيميل فاختر الحساب الذي ترغب في استخدامه كإعداد افتراضي لاستضافة جهات الاتصال الخاصة بك

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال على جيميل في نظام أندرويد

لحفظ نسخة احتياطية من جهات اتصال هاتف أندرويد يمكنك مزامنة جهات اتصال مع حساب الجميل الخاص بك Backup your Android contacts with Gmail، باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings
  • اضغط على خيار الحسابات والمزامنة Accounts andsync
  • شغل بيانات المزامنة التلقائية Auto-sync dataواضغط على حساب جيميل فى جوجل Google’s Gmail account
  • حدد جهات الاتصال Contacts ثم اضغط علىمزامنة الآن Sync now

بمجرد إجراء المزامنة مع حساب جيميل الخاص بك سيمكنك تصفح جهات الاتصال الخاصة بك والتي تمت مزامنتها بالفعل من خلال  الضغط على رمز جهات الاتصال الموجود في قائمة التطبيقات من داخل جيميل.

 

البوابة العربية للتقنية

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news10706.html