2018/12/04
مودريتش: زمن رونالدو وميسي لم ينتهِ بعد

موقع سبورت 360 – ظهر لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد والمتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، في مقابلة حصرية مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وقد تناول اللاعب الكرواتي العديد من المواضيع المتعلقة باستحوذاه على الألقاب الفردية هذه السنة.

 

وأكد مودريتش عن زمن الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لم ينتهِ بعد، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن الموسم الماضي كان خاصاً بالنسبة له، كما شدد على أن التتويج بالجائزة المرموقة ليس انتقاماً له بعد خسارته لنهائي المونديال مع المنتخب الكرواتي.

 

ونجح لوكا مودريتش في التتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في مشواره، منهياً بذلك سيطرة رونالدو وميسي على الألقاب الفردية خلال السنوات العشر الأخيرة، وقد استفاد الكرواتي من وصوله إلى نهائي المونديال ليضع نفسه في تلك المكانة.

 

وقال مودريتش: “الأشياء الجميلة لا تحدث بسهولة، لقد عملت جاهداً كي أحقق أهدافي، هذه عقيدتي في الحياة، حياتي تعتمد على الكفاح والكثير من العمل لتحقيق أهدافي، هذه الجائزة تؤكد أن الموسم الماضي كان خاصاً جداً بالنسبة لي، لهذا أنا سعيد وبالتأكيد هي ليست انتقاماً لي”.

 

وتابع: “كان عاماً رائعاً من جميع النواحي، بشكل جماعي وفردي، أنا أشكر الأشخاص الذين صوتوا لي لأكون أفضل لاعب في العالم، أنا أعتبر نفسي شخصاً عادياً، وأتصرف بهذه الصفة، وكشخص متواضع سأقول شيئاً، أنا مسرور لأن شخصاً طبيعياً يمكنه الفوز بالكرة الذهبية”.

 

وعن ميسي ورونالدو، قال مودريتش: “سيُذكر التاريخ سيترك أن لاعباً كرواتياً حقق الكرة الذهبية بوجود رونالدو وميسي، اللذان يمثلان لاعبين من مستوى آخر، لا أحد لديه الحق في مقارنتهم بهما، فوزي بهذه الجائزة أمر لا يُصدق، ولا أعتقد أن زمن رونالدو وميسي انتهى”.

 

وعند سؤاله عن فقدانه لأحقية التتويج بالجائزة بسبب خسارته لنهائي المونديال، قال مودريتش: “لا، أترك للآخرين الحق في التفكير في هذا الأمر، أعتقد أن مباراة واحدة لا يمكن أن تقرر مصير الكرة الذهبية.. لا أنكر أنه بعد النهائي كُنا نشعر بالحزن، لكنه تحول إلى فرح فور عودتنا إلى كرواتيا”.

 

ووجه مودريتش رسالة للثنائي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، حيث قال: “هم لاعبان عظيمين جداً، كان لديهما موسم كبير وفازا بكأس العالم، أنا متأكد من أنهما سيقدمان أداءً أفضل في المستقبل، خاصة مبابي الذي يملك موهبة كبيرة ولديه مستقبل عظيم ينتظره”.

 

واختتم مودريتش تصريحاته بالحديث عن المكان الذي سيضع فيه الجائزة، حيث قال: “في الأيام الأولى سأضعها في غرفة نومي، بجوار السرير، لذلك في كل مرة أستيقظ أستطيع أن أقول إنه ليس حلماً، ثم سأبحث عن مكان جميل، لدي جوائز أخرى، لكن هذه الجائزة ستكون في مكان متميز”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news11565.html