2019/02/09
غناها محمد عساف وحققت أكثر من 15 مليون مشاهدة.. كاتب أردني يقاضي mbc بسبب «دمي فلسطيني»

الكاتب الأردني سليمان العساف قرر مقاضاة مجموعة mbc السعودية بسبب أغنية «دمي فلسطيني» التي غناها نجم أراب أيدول الفنان محمد عساف وحققت انتشاراً كبيراً.

وأكد الكاتب أنه يمتلك حقوق الملكية الفكرية لهذه الأغنية التي حصدت هذه الأغنية الوطنية الفلسطينية أكثر من 15 مليون مشاهدة على موقع شركة PLATINUM RECORDS.

تصريح سابق من محمد عساف يشير إلى الكاتب الأردني سليمان العساف

وسبق أن قال المطرب الفلسطيني محمد عساف في حوار صحفي إن أغنية «دمي فلسطيني» من كلمات وإنتاج الكاتب سليمان العساف ومن ألحان وتوزيع الموسيقار وائل الشرقاوي.

وجاء إعلان العساف عن مقاضاة مجموعة قنوات mbc، بعد أن وصل الأمر فيما بينهما إلى طريق مسدود، حسب الكاتب.

ووزع الكاتب تعميماً إعلامياً قال فيه إن حقوق أغنية «دمي فلسطيني» تعود ملكيتها له، وكذلك حقوق منح الموافقات الرسمية ببثها أو الاستفادة منها مالياً على مختلف المتاجر الإلكترونية والقنوات الفضائية، إذ أنه الوحيد صاحب حقوق الملكية الفكرية.

">http://

وإسرائيل تخشى هذه الأغنية تحديداً

وسبق أن استدعت سلطات الاحتلال «الإسرائيلي»، مديرة إحدى المدارس الابتدائية في مدينة أم الفحم، داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، عقب بث أغنية الفنان الفلسطيني محمد عساف «دمي فلسطيني» في حفل افتتاح العام الدراسي.

ويأتي الاستدعاء لجسلة الاستماع بعدما حرضت مجموعات صهيونية على أم الفحم والمدرسة ومديرتها في شبكات التواصل الاجتماعي، وفق ما نقله موقع 48.

وقالت مصادر محلية في أم الفحم: إن مجموعة «إم ترتسو» المتطرفة بعثت شريط الفيديو إلى وزير التربية والتعليم، نفتالي بينت، وهو رئيس حزب «البيت اليهودي» المتطرف، وطالبته باتخاذ أي خطوات ضد المديرة.

لقد نشروها على YouTube

وحسب التعميم الإعلامي الصادر عن الكاتب الأردني سليمان العساف فإن إحدى أذرع المجموعة استفادت من العمل مادياً من خلال الموقع العالمي YouTube والقنوات الفضائية والحفلات التي قدمها الفنان محمد عساف في مختلف دول العالم.

 

بالإضافة إلى بيعها في كافة المتاجر الإلكترونية، دون الحصول على موافقة رسمية من صاحب الحقوق الملكية الفكرية الكاتب ومنتج العمل سليمان العساف.

ومن هنا جاء قرار الكاتب الأردني سليمان العساف برفع قضية أمام المحاكم الأردنية والعربية والعالمية على مجموعة قنوات mbc الفضائية.

وينتظر خلال الفترة المقبلة أن يعقد العساف مؤتمراً صحفياً بالعاصمة الأردنية عمان لإطلاع وسائل الإعلام على مجريات القضية ونشر كافة الوثائق المتعلقة بها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news14043.html