2019/02/10
تصريح ناري لسفير الخارجية المغربي حول خبر سحب السفراء.. تفاصيل

 

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة حقيقة الأخبار المتداولة والتي تتحدث عن قيام المملكة بسحب سفيريها في كل من السعودية والإمارات​​​.

 

وقال بوريطة، حسبما نقلت صحيفة «هبة بريس» المغربية السبت، 9 فبراير/شباط إن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

 

وأكد أن “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول”، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبّر عن موقفها بوسائلها الخاصة وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.

 

 

 

كانت وكالة الأناضول ذكرت نقلاً عن وسائل إعلام مغربية، السبت 9 فبراير/شباط 2019، أن الرباط استدعت سفيرها لدى الإمارات، وسط تضارب للأنباء حول السبب.

 

وزعمت المصادر التي نشرت الوسائل الاعلامية المغربية على لسانها أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرة بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية، قد يكون للإمارات يد فيها، خاصة أن استديوهات القناة موجودة في الإمارات.

 

من جانبه، اعتبر موقع «هبة بريس» المحلي، أن تواجد السفير المغربي في الإمارات، في الرباط هو لأجل «ترتيبات إدارية» تقتضي منه العودة إلى المغرب.

وأفاد بأن «وجود السفير في المغرب لا ارتباط له بالعلاقات الإماراتية المغربية، وإنما له علاقة بسلك مساطر (إجراءات) إدارية، تقتضي من السفير الحضور شخصياً لأرض الوطن».

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news14108.html