2019/07/11
من التجنيد مع الإمارات.. شبان جنوبيون ينضمون لمعسكرات سعودية جديدة!

قال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن الآلآف من المجندين المحليين حديثي التجنيد أنضموا لقوات عسكرية يجري تأسيسها في مديرية لودر شمالي شرق محافظة أبين، بدعم من السعودية التي تقود تحالفًا عسكريًا ضد الحوثيين منذ العام 2015.

وقال المصدر إن الآلآف من الشباب الذين تترواح أعمارهم مابين العقد الثاني والثالث قدموا من مديريات محافظة أبين إلى منطقة "المنياسة" شرقي مديرية لودر للإنضمام إلى لواء عسكري يقوده قائد سلفي مدعوم من السعودية.

وقال المصدر إن العميد صالح الشاجري وهو قيادي سلفي مقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي والسعودية تلقى دعمًا لتأسيس قوات عسكرية تتولى مهمة طرد الحوثيين من أعلى عقبة ثرة الجبلية ومديرية مكيراس التي لا تزال خاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سيطرتهم عليها عام 2015.

وقال مجندون لـ"المصدر أونلاين" إنهم تلقوا وعودا بصرف أرقام عسكرية وراتب بالعملة السعودية، مشيرين إلى إن هناك الكثير من المتقدمين رفضت طلباتهم بحجة إمتلاكهم أرقامًا عسكرية وإنضمامهم لقوات أخرى.

وقال المصدر المحلي لـ"المصدر أونلاين" إن العدد المحتمل لمن سيتم تجنيدهم حوالي 5 آلاف مجند ورجح أن يكون عدد المجندين حتى الآن تجاوز ثلاثة آلاف مجند.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news20435.html