2019/10/06
شاب بريطاني يروي قصة اعتناقه الإسلام بسبب محمد صلاح

روى شاب إنجليزي، يدعى بيرد، قصة تحوله من كاره للإسلام إلى مسلم؛ بسبب نجم الكرة المصري، لاعب فريق ليفربول، محمد صلاح.


وفي لقاء مع صحيفة الجارديان، قال بيرد: "على الرغم من تشجيعي لنادي نوتنغهام فورست، وحرصي على حضور مباريات الفريق، لكن محمد صلاح، لاعب ليفربول، ألهمني لاعتناق الإسلام، وأتمنى أن ألتقي به، وأن أقول له: شكرا، باللغة العربية".


وأضاف: "رفاقي لا يصدقون اعتناقي للدين الإسلامي، صحيح أنني لم أتغير كثيرا، لكن اعتناقي للإسلام جعل قلبي أنقى، أسعى جاهدا للتغير من سلوكي، خاصة عند حضوري لمباريات فريقي".

 

وأضاف: "آرائي عن الإسلام كانت أنه دين يدعو إلى الرجعية، وأن المسلمين لا يندمجون في المجتمع، وكنت أنظر إليهم كأشخاص غرباء وغير مرغوب فيهم، لقد كنت أكره المسلمين".

وعن تغير أفكاره عن الإسلام، قال: "دراستي حول الشرق الأوسط بجامعة ليدز غيرت أفكاري تماما، كان يتوجب علي إنجاز بحث، وأردت فعل شيء مختلف، وأخيرا وجدت سؤالا ملائما لبحثي، وهو كالتالي: محمد صلاح هدية من الله، هل استطاع بأدائه أن يشعل النقاش لمحاربة أعداء الإسلام في الأوساط السياسة؟".


وأردف: "دراستي الجامعية كانت المرة الأولى التي أتعلم فيها شيئا عن الإسلام، سنحت لي الفرصة في جامعتي لمقابلة العديد من الطلاب من المملكة العربية السعودية، كنت أظن بأنهم أشرار يحملون سيوفا، لكنهم كانوا ألطف الأشخاص الذين قابلتهم في حياتي، كثير من المفاهيم التي كانت لدي حول الدول العربية تغيرت هناك".

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news23156.html