2019/11/26
شاهد.. كيف استقبلت قطر المنتخب الإماراتي المشارك في كأس خليجي 24؟

وصلت بعثة منتخب الإمارات لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة فى بطولة كأس الخليج "خليجى 24" التى تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد القطرى لكرة القدم على "تويتر"، فيديو وصور لوصول المنتخب الإماراتي، بعد ساعات من وصول نظيره السعودي لكرة القدم للدوحة للمشاركة فى البطولة ذاتها.

وأذاع الاتحاد القطري لدى وصول المنتخب الإماراتي أغاني مرحبة به، من بينها "هلا فيكم .. كل قطر بر وبحر تحييكم".

وتزينت شوارع الدوحة بصور وأعلام الدول الخليجية الـ8 المتنافسة في بطولة كأس خليجي 24 لكرة القدم، التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إلى 8 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وقال موقع صحيفة "الشرق" القطرية، إنه ومع استقبال الدوحة وفود بعثات المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، أعرب الناشطون والمغردون القطريون عن ترحيبهم بجميع المشاركين عبر وسم "#اهلا_بالجميع_في_دوحة_الجميع" أثنوا فيه على الجهود المبذولة في التنظيم ورحبوا بالجميع.

كما تضمنت اللافتات عبارات ترحيبية بالمنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، إضافة إلى أعلام الدول الخليجية، في أماكن وساحات مختلفة.

يشار إلى أن الدول المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24" هي الكويت وسلطنة عمان والسعودية والإمارات والبحرين والعراق واليمن، بالإضافة إلى البلد المنظم قطر.

وتقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 24 نوفمبر/تشرين الثاني و6 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة 5 منتخبات، بعد امتناع السعودية والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية والعلاقات المقطوعة بين عواصم الدول الثلاث والدوحة منذ مطلع يونيو/حزيران 2017، لكن اتحادات الدول الثلاث أكدت مشاركتها في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي الذي يتخذ من العاصمة القطرية مقرا له.

وبموجب ذلك، تأجل انطلاق البطولة ليومين، نظرا لأن الموعد السابق كان يتزامن مع موعد مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي خاضها نادي الهلال السعودي على أرض أوراوا ريد دايموند الياباني وفاز فيها ببطولة كأس آسيا.

المصدر: الخليج الجديد

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news24384.html