2020/03/25
"الصحة العالمية" تحسم الجدل بشأن انتقال "كورونا" في الهواء.. هذا ما قالته

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن لا دليل يثبت انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، مؤكدة على تحذيراتها السابقة بشأن انتقاله فقط عبر القطيرات والمخالطة.

وقال المكتب عبر حسابه على "تويتر": "لا يوجد دليل أن فيروس كورونا #COVID19 ينتقل بالهواء، بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية، على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء".

لا يوجد دليل أن #COVID19 ينتقل بالهواء. بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية. على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء pic.twitter.com/lKmGvkW0Pe

— WHO EMRO (@WHOEMRO) March 23, 2020

وكانت المنظمة الأممية حذرت يوم أمس الاثنين، من أن انتشار وباء كورونا المستجد "يتسارع"، لكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم"، عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس "أحصيت أكثر من 300 ألف إصابة بكوفيد-19 حتى الآن. هذا مؤلم للغاية. إن الوباء يتسارع، لكننا قادرون على تغيير مساره".

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news26920.html