2020/06/29
الكشف عن عدد المعتقلين في سجون الحوثيين.. رقم مفزع!

اتهمت منظمات حقوقية يمنية، جماعة الحوثي باعتقال نحو 20 ألف يمني في سجونها في المناطق التي تخضع لسيطرتها، لا سيما العاصمة صنعاء.

وقال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (غير حكومي)، خلال ندوة السبت، إن جماعة الحوثي لا زالت "تختطف" 20 ألف يمني في 790 سجنا تابعا لها في شتى المناطق التي تسيطر عليها.
واتهم التحالف، الجماعة بتجنيد نحو 7 آلاف طفل في صفوفها، والتسبب في قتل وإصابة 6 آلاف شخص نتيجة للألغام التي زرعتها بمختلف المحافظات.


وقال المدير التنفيذي للتحالف "مطهر البذيجي"، إن اليمن "يشهد أسوأ أزمة إنسانية بسبب ممارسات وانتهاكات المليشيا الحوثية الممنهجة ضد الشعب اليمني وخاصة خلال العام الماضي والنصف الأول من العام 2020".
وخلال الندوة، قال رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) نجيب السعدي، إن هناك ثلاثة ملايين و600 ألف نازح منهم مليون و950 ألف في مناطق الشرعية.


ويشهد اليمن منذ ست سنوات حرباً بين قوات الحكومة الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، وأدت الحرب لمقتل وإصابة عشرات الآلاف من الطرفين.


كما تسببت الحرب في تدهور كبير في الجانب الإنساني في البلاد، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من ثلثي السكان باتوا بحاجة لمساعدات إنسانية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news28865.html