2017/11/18
وكالة: مسلحو الحوثي يقتحمون مبنى الأحوال المدنية غربي صنعاء

 

قالت وكالة خبر التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مساء الجمعة، إن مسلحين يتبعون القيادي في  جماعة الحوثي "عبدالكريم الخيواني" اقتحموا مبنى مصلحة الاحوال المدنية بمنطقة عصر غربي صنعاء.

 

ونقلت الوكالة عن رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء محمد الزلب، ان مسلحين يتبعون نائب وزير الداخلية في حكومة (الحوثي/ صالح) غير المعترف بها دوليا "عبدالكريم الخيواني" قاموا باقتحام مبنى المصلحة مساء الجمعة.

 

وحمل الزلب القيادي في جاعة الحوثي "الخيواني"  كامل المسؤولية لبيانات مصلحة الاحوال المدنية، وكامل ما يحدث في المصلحة من اعمال.

 

يأتي اقتحام الأحوال المدنية في الوقت الذي تتصاعد فيه، حدة الخلافات داخل حكومة شركاء الحرب الداخلية غير المعترف بها، على خلفية الاتهامات المتبادلة حول المسؤولية عن أزمة فساد المشتقات النفطية الخانقة في مناطق سيطرتهم، وازدهار تجارة السوق السوداء لها وبأسعار خيالية.

 

وألقى حزب المؤتمر جناح "صالح" باللائمة على احتجاز جماعة الحوثي لناقلات النفط في الحديدة غرب اليمن وتموين السوق السوداء التي يديرونها وتدر عليهم أرباحاً بالمليارات، فيما أصر الحوثيون بالمقابل على تحميل المسؤولية لوزير النفط التابع لحزب صالح في حكومة الانقلاب غير المعترف بها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news6526.html