2018/08/01
«هواوي» تتفوق على «آبل» بقائمة الهواتف الأكثر مبيعاً في العالم

أعلنت عملاقة التكنولوجيا الأميركية «آبل» نتائج فصلية فاقت تقديرات «وول ستريت»، وأكدت أن الإيرادات في الربع الحالي ستتخطى التوقعات مدفوعة بمبيعات لهواتف «آيفون» الأعلى سعرا وإيرادات من خدمات مثل «آبل ستور» و«آبل ميوزيك» و«آيكلاود».


ورغم تحقيق الشركة لأرباح كبيرة، فإن هواتف «آيفون» سجلت تراجعا بقائمة المبيعات العالمية، ولم تعد تحتل المرتبة الثانية بقائمة الهواتف الأكثر مبيعا بالعالم هذا العام.


واستطاعت شركة «هواوي» الصينية، أن تحتل المرتبة الثانية عوضا عن «آبل»، بعد أن دخلت الأسواق العالمية بقوة، فأثبتت قدرتها على تصنيع هواتف ذكية تنافس «آيفون» وأجهزة «سامسونغ» الكورية الجنوبية التي لا تزال تحتل المرتبة الأولى على قائمة أكثر الهواتف الذكية مبيعا في العالم.


ووفقا لبيانات شركة أبحاث عملاقة، باعت «هواوي» حوالي 54.2 مليون هاتف في الربع الأول من هذا العام، مسجّلة نمواً سنوياً بنسبة 40.9 في المائة. في غضون ذلك، لم تصنع شركة «آبل» إلا 41.3 مليون هاتف جوال، لتحقق نموا بنسبة 0.7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


ووضعت هذه الأرقام «هواوي» بالمرتبة الثانية على قائمة الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية بالعالم، بعد أن استحوذت على 15.8 في المائة من السوق، بينما حصلت «آبل» على نسبة 12.1 في المائة فقط، مقابل 20 في المائة لـ«سامسونغ»، وفقا لمؤسسة «آي دي سي».


وأوضح محللون أن «هواوي» تعمل على إضافة مزايا مميزة لهواتفها، وتطرح أجهزتها الجديدة في الأسواق بأسعار مدروسة رغم الجودة العالية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news7928.html