2018/09/24
قوات الجيش تحرر مواقع جديدة محيط مديرية "التحيتا" جنوب الحديدة

أعلنت قوات الجيش الوطني، مساء أمس الأحد، تحرير مواقع جديدة في محيط مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن) عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني في ألوية العمالقة قوله إن "قوات الجيش سيطرت على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيا في منطقة السويق غربي مديرية التحيتا، أثناء عملية تمشيط واسعة نفذتها الوية العمالقة للمنطقة".


وأوضح المصدر عن المليشيا كانت تتخذ منطقة السويق ومزارعها منصتا لإطلاق الصواريخ والقذائف لاستهداف المدنيين في مديرية التحيتا.

وذكر المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الانقلابية، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية.


واستأنفت القوات الحكومية في اليمن، مسنودة من التحالف العربي، الاثنين الفائت، عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الحديدة (غربي البلاد) من قبضة مليشيات الحوثي التي تسيطر عليها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.


وتجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني و مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة عقب فشل مفاوضات جنيف 3 والتي كانت من المقرر عقدها في السادس من سبتمبر/أيلول بعد أن تسببت مليشيات الحوثي في تعليقها، بعد بقاء وفدها في صنعاء واشترطت إجلاء جرحى ومصابين بينهم قيادات وعناصر في حزب الله  وإيرانيين، بحسب اتهامات التحالف من العاصمة إلى سلطنة عمان، وإعادة عالقين من مسقط إلى صنعاء، قبل حضورها المفاوضات.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع تعز أونلاين www.taizonline.com - رابط الخبر: http://taizonline.com/news9479.html