كورونا

كورونا.. إليك بعض الأنشطة لمكافحة الملل أثناء الحجر الصحي

غازي الدالي

نشرت صحيفة "كيدونا" الإيطالية تقريرا تحدّثت فيه عن كيفية مجابهة الملل، نتيجة البقاء في المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا.


وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن البقاء في المنزل ليس دائما مملا، إذ يمكننا الاستفادة من ممارسة بعض الهوايات للحفاظ على نشاط العقل. وربما تكون هذه فرصة جيدة لفعل الأنشطة المحبّبة إلينا التي لم نستطع فعلها من قبل لعدة أسباب، مثل ضيق الوقت والانشغال في العمل.


وأشارت الصحيفة إلى أن الوقت مناسب للقيام ببعض الأنشطة مثل قراءة كتاب. ويمكن للأشخاص الذين يحبون المطالعة الاستفادة من هذه الهواية لقتل الوقت. ويمكن للجميع تجربة ذلك من خلال قراءة كتاب جيد يصرف انتباههم ويجعلهم يقضون وقتا ممتعا في المنزل.

 

المسلسلات التلفزيونية


وأكدت الصحيفة أن المطالعة باستمرار تجعلنا نهتم بترتيب المكتبة، وإعادة ترتيب مساحة منزلك المخصصة للكتب، وتصنيف الكتب حسب النوع أو الترتيب الأبجدي سيسهل عليك اختيار الكتاب الذي تريد مطالعته. وإذا كانت فكرة القراءة لا تروقك، فيمكنك الاستماع إلى الكتب المسموعة. قد يبدو هذا تناقضا لكنه ليس كذلك. هناك مواقع تتيح الكتب المسموعة وتوفر الكثير من الخيارات من بينها الروايات الكلاسيكية بأصوات ممثلين مشهورين.


ونصحت الصحيفة بالاستلقاء على الأريكة ومشاهدة بعض المسلسلات التلفزيونية التي تثير شغفك أو فيلما تختاره مع شريكك، وإذا كنت مع عائلتك، فربما يكون فيلم رسوم متحركة من والت ديزني مناسبا.


وأضافت الصحيفة أنه يمكن أيضا تخصيص الوقت للطهي وإعداد العديد من الأطباق اللذيذة، مثل طبق المعكرونة الطازجة حسب ذوقك. وإذا كان لديك أطفال، فإنه يمكنك إعداد عجينة البيتزا معهم.


وأوصت الصحيفة بالرقص لأنه علاج حقيقي يمكن اتباعه في المنزل، فهو يسمح لك بالتخلص من التوتر والضغط. وإذا كنت تفضل الموسيقى التي تسمح لك بالحركة والغناء، فسترى مدى شعورك بالسعادة والطاقة.


فضلا عن ذلك، يمكن قضاء الوقت في ترتيب أدوات الزينة، وذلك مهم لتجدي بسهولة كل ما تحتاجين إليه. كما يمكنك اغتنام الفرصة للتخلص من مستحضرات التجميل التي انتهت مدة صلاحيتها أو تستعملينها منذ أكثر من ستة أشهر. وإلى جانب العناية بجمالك، يمكنك القيام بحمام القدمين أو تزيين أظافر اليدين. ويمكن أيضا الاستفادة من الوقت في تنظيف المنزل جيدا حتى لو كان الأمر يبدو مملا ومتعبا. يمكنك تنظيم وقتك بتقسيم العمل إلى عدة أيام، وربما تكريس نفسك لغرفة كل يوم، لتنظيفها جيدا.

 

تحسين اللغة


وأوردت الصحيفة أنه يمكن استغلال الوقت في تحسين اللغة الإنجليزية من خلال القيام ببعض المراجعات بطرق مختلفة، مثل شراء كتاب القواعد والتمارين، بدءا من المستوى الأساسي وصولا إلى المستوى المتقدم. يمكن أيضا تحميل بعض التطبيقات والاستماع إلى المدونات الصوتية ومشاهدة مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب التي تعلم اللغة، بالإضافة إلى قراءة كتاب أو مشاهدة الأفلام باللغة الأصلية مع ترجمة بالإنجليزية.


يمكنك أيضا ممارسة بعض الأنشطة الرياضية في المنزل دون الخروج من خلال متابعة دروس الفيديو على موقع يوتيوب، أو العديد من التطبيقات التي يمكن الوصول إليها من الهواتف الذكية.


وذكرت الصحيفة أن قضاء الوقت في المنزل مع الأطفال دائما ما يكون ممتعا، ولكن إذا لم تكن هناك أنشطة للقيام بها، فسيمر الوقت بطيئا. ومن بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المنزل مع الأطفال الصغار الاستماع إلى الموسيقى، أو تشغيل الكاراوكي، حتى دون شراء أجهزة مخصصة لذلك. وما عليك سوى الانتقال إلى موقع يوتيوب واختيار الأغنية التي تحتوي على الكلمات، بحيث يمكنكم غناءها معا.


وأكدت الصحيفة أن فكرة بقائهم مشغولين بالأنشطة اليدوية هي فكرة جميلة حقا، مثل استعمال الصلصال لصنع أشكال هندسية بألوان مختلفة حتى يتعلموا تمييزها. ويعد الرسم بالألوان المائية من الأنشطة التي يحبها الأطفال أيضا، حيث يمكنهم صنع ملصق لطيف لأجمل اللحظات التي يقضونها معا مثل العطلات. يمكنك أيضا قراءة الكتب المصورة مع أطفالك التي تكون مليئة بالصور والألوان الجميلة لتحفيز خيالهم وشغفهم بالقراءة. وبذلك يمكنك مساعدتهم على الترفيه عن أنفسهم وفي نفس الوقت تعليمهم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص