دعوات عاجلة لاستبعاد هذا الوزير من تشكيلة الحكومة الجديدة مع استمرار هذه الكارثة .. تعرف على التفاصيل

طالب المئات من طلاب اليمن المبتعثين في الخارج رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة معين عبدالملك بسرعة اقالة وزير التعليم العالي الحالي حسين باسلامة واستبعاده من تشكيلة الحكومة الجديدة وذلك مع استمرار معاناتهم وتجاهله ورفضه المستمر لإيجاد حل جذري لمشاكلهم المتفاقمة.

كما طالب الطلاب بسرعة صرف مستحقاتهم لعام 2020 حيث أن موعد استحقاقهم للربع الرابع والأخير لهذا العام من المقرر أن يكون بعد أيام قليلة إلا أنهم لم يستلموا حتى هذه اللحظة لمستحقات الربع الأول في ظل استمرار وتجاهل وزير التعليم العالي لمشاكلهم وظروفهم الصعبة في بلاد الغربة.

وناشد الطلاب رئيس الوزراء معين عبدالملك سرعة التوجيه بصرف مستحقاتهم كاملة للعام الحالي 2020 بالإضافة الى صرف وسداد الرسوم الدراسية المستحقة للجامعات حيث أصبح عشرات الطلاب مهددين بالطرد من الجامعات ومنعهم من دخول قاعات الامتاحانات للفصل الدراسي الحالي.

أيضاً طالب الطلاب رئيس الوزراء بضرورة التوجيه لإحتساب ربع إضافي لجميع الطلاب المبتعثين في الخارج للتخفيف من معاناتهم نتيجة للآثار المترتبة من استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد حيث تسببت في توقف دراسة العشرات منهم لأشهر الأمر الذي سيفاقم من معاناتهم وسيتسبب بتأخرهم عن موعد تخرجهم بحسب الجدول الزمني وجدول المصارف المستحقة.

وتحدث الطلاب عن معاناتهم الشديدة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا وانقطاع اي مصاريف عنهم الأمر الذي فاقم معاناتهم واصبح العشرات منهم معرضين لخطر الطرد من مساكنهم وأصبح عدد منهم لا يجد ما يسد رمق جوعه، بحسب وصفهم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص