أرشيفية

تعرف على تفاصيل "هجوم العند" بعيون حوثية

كشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج جنوبي اليمن، تفاصيل القصف الذي تبنته جماعة "الحوثيين" على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، صباح اليوم الخميس.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، لوكالة "سبوتنيك": "إن من بين الجرحى في القصف على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد".

الجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018

© REUTERS / KHALED ABDULLAH

وأفاد المصدر بأن "الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري".

وأضاف أن "ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن".

وكانت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثيين" قالت إن "سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، شن اليوم الخميس، هجوما على تجمعات عسمرية في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد".

شاهد لحظة استهداف #الحوثيين لقاعدة#العند الجوية جنوب#اليمنhttps://t.co/pfA8W5lHdy#إرم_نيوز#لحج pic.twitter.com/x3ksRHHX6l

— إرم نيوز (@EremNews) January 10, 2019

​ونقلت "المسيرة نت"، عن مصدر عسكري في سلاح الجو، قوله "إن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند". وأكد "أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد