مكان وقوع الصاروخ في إسرائيل

أول فيديو لموقع سقوط صاروخ وسط إسرائيل.. والأخيرة توضح عدم اصطياد الدفاعات الجوية!

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اللقطات الأولى لموقع سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ونشر أدرعي مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على تويتر، حيث أظهر الآثار التي خلفها سقوط الصاروخ، معلقا على الفيديو بقوله: "مكان سقوط الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة باتجاه منطقة هشارون والذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الأبرياء"، واصفا الهجوم بالـ "بشع ضد دولة إسرائيل".

 

#فيديو من مكان سقوط الصاروخ الذي أطلق من قطاع #غزة باتجاه منظفة هشارون والذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين الأبرياء. هجوم بشع ضد دولة #إسرائيل pic.twitter.com/NPLm3vRwKm

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) March 25, 2019 ">http://

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، اليوم الاثنين، أنه سوف يختصر زيارته للولايات المتحدة للعودة إلى إسرائيل لمتابعة حادث إطلاق صاروخ من قطاع غزة على إحدى المناطق شمال شرق تل أبيب.

وعبر حسابه على تويتر، قال نتنياهو: "على ضوء الأحداث الأمنية، قررت اختصار زيارتي للولايات المتحدة. سألتقي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد عدة ساعات ثم سأعود فورا إلى البلاد لإدارة عملياتنا عن كثب".

وتابع نتنياهو: "أنهيت للتو مشاورات أمنية أجريتها مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي، إطلاق الصاروخ من غزة كان عبارة عن اعتداء إجرامي على إسرائيل وسنرد عليه بقوة".

وأوضح الجيش أن حالة التأهب في الصباح الباكر سمعت في منطقة أيميك هيفر شمال تل أبيب، فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت بلاغا باشتعال حريق في منزل بعد إصابته بصاروخ.

وأعلنت وسائل الإعلام إسرائيلية عن إصابة ما لا يقل عن 6 أشخاص في الهجوم الصاروخي على وسط إسرائيل، ودعت السلطات المحلية السكان للجوء إلى الملاجئ للاحتماء بها.    

من جهة أخرى قدّم الجيش الإسرائيلي تفسيرا حول سبب فشل دفاعاته الجوية وبالأخص منظومة "القبة الحديدية" في التصدي للصاروخ الذي أطلق، صباح اليوم، من قطاع غزة وسقط في مستوطنة بالقرب من تل أبيب وسط إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر استخباراتي، قوله إن الجيش الإسرائيلي حدد عملية إطلاق الصاروخ من قطاع غزة، ولكن ما فوجئ به الجميع أن منظومة دفاع القبة الحديدية لم يتم تفعليها للتصدي لذلك الصاروخ، ولم تتمكن من مواجهته.

موقع سقوط الصاروخ على مستوطنة بالقرب من تل أبيب في وسط إسرائيل

© REUTERS / AMMAR AWAD

وتابع قائلا: "لم يكن الجيش الإسرائيلي يتوقع أن يتم إطلاق صواريخ في هذا الاتجاه وفي وسط إسرائيل".

وأوضح بقوله: "منظومة القبة الحديدية أيضا لم تكن مفعلة أو مستعدة للتعامل مع أي هجوم صاروخي يتم شنه على تلك المنطقة في البلاد".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد نشرت تقريرا، قالت فيه إن التقديرات الأولية، وفقا لمصادر استخباراتية مطلعة، أن الصاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أنه قطع مسافة 100 كيلومتر قبل أن يسقط على منزل بالقرب من مستوطنة "مشموريت".

وأوضحت تلك المصادر أن الجماعات الوحيدة القادرة على إطلاق صواريخ بمثل هذا النطاق هي حماس والجهاد.

تحرير: سبوتنيك

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد