بلال الوافي

شاهد.. "أول صورة" لأخطر مطلوب أمني بتعز، بعد القبض عليه

أعلن الجيش في تعز تمكن حملة عسكرية صباح اليوم السبت من القبض على أحد المطلوبين أمنياً والمصنفين على قائمة الإرهاب ويدعى بلال الوافي.

 

وفي تصريح نشره الناطق باسم الجيش في تعز العقيد عبدالباسط البحر قال إن قوة خاصة من الجيش تمكنت صباح اليوم من "إلقاء القبض على أخطر المطلوبين أمنياً المدعو بلال الوافي الملقب " ابوالوليد " وهو من المطلوبين دوليا والمصنف على قائمة الارهاب العالمية منذ سنوات".

 

وقال إنه تم القبض عليه في احد البيوت القديمة في الريف الغربي لتعز "قرية وهر بلاد الوافي "، بعد حصارها لمدة ساعات "في عملية أمنية ناجحة بعد أن رفض التسليم خلالها وقاوم السلطات حتى تمكن الابطال من القبض عليه، وبحوزته عدد من المقذوفات".وقال البحر إن العملية أصيب فيها أحد أفراد الحملة.

 

وحسب البحر فإن الوافي كان قد تمترس بالبيت واحتجز نساء وأطفال كدروع بشرية. إلا أن أفراد الحملة "تعاملوا مع الموقف بكل احترافية ولم تحدث أي إصابات جانبية". 

 

ويتهم الوافي بالإرتباط بتنظيم القاعدة والضلوع في عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت منتسبي الجيش والأمن في تعز خلال الثلاث سنوات الماضية، وكان ضمن عناصر تحتمي بالمربعات الواقعة تحت سيطرة كتائب "أبو العباس" في أحياء المدينة القديمة، قبل أن يختلف معه مؤخراً ويغادر إلى قرية في ريف تعز تقع على التماس مع مناطق سيطرة الحوثيين.

المصدر أونلاين

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد