مباحثات يمنية إماراتية لتسهيل استقدام العمالة

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية، نجيب العوج، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الاماراتية أبوظبي، مع وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مجال بناء القدرات والدعم المؤسسي وتسهيل استقدام العمالة الماهرة.

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، اتفق الجانبان على تقديم الحكومة اليمنية رؤية بجميع جوانب التعاون المشترك في مجال بناء القدرات وتسهيل استقدام العمالة اليمنية وتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بموجب تلك الرؤيا. 

 

وفي اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدولة الإمارات العربية المتحدة، أكد الوزير العوج، على عمق العلاقات التاريخية والسياسية والاجتماعية بين البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها خصوصا فيما يتعلق بالاستفادة من التجربة الإمارتية الرائدة والحديثة في دعم مجالات التدريب والتأهيل للقوى العاملة في القطاع العام والتنسيق المشترك في تسهيل استقدام العمالة اليمنية الماهرة وسبل دعم مشروع الرقم الوطني الموحد. 

 

من جهته أكد الوزير الإمارتي، التوجه العام لدولة الإمارات في تقويم كافة الخدمات والتسهيلات لأشقائهم في الجمهورية اليمنية في جميع المجالات و خصوصا بناء القدرات و الدعم المؤسسي، مشيراً إلى الدور البارز الذي تقدمه القوى العاملة اليمنية في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأمس الإثنين وصل رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الإمارات في زيارة هي الأولى له منذ تعيينه.

 

وتأتي زيارة رئيس الوزراء بعد أجواء من التوتر في العلاقات بين الحكومة اليمنية والإمارات، أبرزها في فبراير/شباط 2018؛ حين دعا وزير النقل في الحكومة اليمنية صالح الجبواني إلى تصحيح العلاقة مع أبوظبي، متهما إياها بإنشاء جيوش مناطقية وقبلية تعمل على تفكيك البلد.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد