واتساب

واتسآب يتجه لأكبر تحديث في تاريخه.. هذه تفاصيله

يخطط تطبيق "واتس آب"، إلى تحويل تطبيق المراسلة الشهير إلى تجربة متعددة المنصات بشكل حقيقي يتيح للمستخدمين التبديل بسهولة بين أجهزة آيباد، والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند إرسال الرسائل وتلقيها.

ووفق تسريبات، فإن "واتس آب" يخطط لطرح تحديث رئيسي جديد يتيح أخيرًا إمكانية استخدامه عبر العديد من الهواتف والأجهزة، ما يعد أكبر تحديث في تاريخ التطبيق.

وحتى الآن، كان يتم ربط حسابات "واتس آب"، برقم هاتف واحد، مما يعنى أن استخدام "واتس آب" على الكمبيوتر، يتطلب من المستخدمين ربطه بحساب الجهاز الأصلي.

وتعني الترقية الجديدة، أن "واتس آب"، سيعمل بطريقة مشابهة للتطبيقات الأخرى مثل "فيسبوك"، حيث يمكن للمستخدمين استخدام نفس تفاصيل تسجيل الدخول عبر الأجهزة، وتنزيل الإصدارات المستقلة من التطبيق على أي من أجهزتهم ومزامنة الرسائل بينها.

وتأتي شائعة "واتس آب"، الأخيرة من موقع "وابيتا انفو" التقني، حيث قل إن القدرات الجديدة قيد التطوير حاليًا، موضحاً أنه من المتوقع أيضًا أن يؤخذ الأمان في الاعتبار.

وقال الموقع: "مع النظام الجديد، يعمل واتس آب أيضًا على تحسين التشفير من طرف إلى طرف، لأنه ربما يلزم تغيير شيء ما، كما يجب إرسال الرسائل إلى المزيد من الأجهزة (..) لاحظوا أن هذا هو أيضًا سبب عدم إصدار واتس آب للآيباد، على الرغم من أنه جاهز".

ولم يعرف حتى الآن تاريخ الإصدار الدقيق لآخر تحديث للتطبيق، على الرغم من أنه من المتوقع أن يصل في الأشهر المقبلة.

وتتضمن المميزات الأخرى القادمة لـ"واتس آب"، تنبيهات مثبتة للمشكلات، بالإضافة إلى إزالة اختصار يسمح للمستخدمين بحفظ وتصدير صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال الخاصة بهم.

لا يعلق "واتس آب"، على ميزات التطبيق التي لم يتم إصدارها، ولكن يفترض بكل هذه الترقيات أن تصل مع النسخة الرسمية التالية من التطبيق.

ومن المتوقع أن يقوم "واتس آب"، العام المقبل، بدمج خدمات المراسلة الخاصة به مع تطبيقات أخرى مملوكة لـ"فيسبوك"، بما في ذلك "إنستغرام" و"ماسنجر".

المصدر: الخليج الجديد

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد