ناطق الحوثيين وخامنئي

ناطق الحوثيين لـ"خامنئي": ولايتكم امتداد لخط النبي ومواقفكم الحيدرية العلوية

قال المرشد الأعلى في إيران علي الخامنئي ان المملكة العربية السعودية والامارات ومن يقف خلفهما يسعون لتقسيم اليمن و"يتعين الوقوف بقوة امام هذه المؤامرة ودعم اليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس.

وأضاف خامنئي خلال استقباله وفداً من جماعة الحوثيين برئاسة ناطقهم الرسمي محمد عبد السلام، اليوم الثلاثاء في العاصمة الايرانية طهران "ان الحفاظ على وحدة اليمن ونظراً إلى عقائده الدينية وقومياته المختلفه يستلزم حوارا يمنيا – يمنيا" .

من جهته قال متحدث الحوثيين محمد عبد السلام ان جماعته تعتبر ولاية الخامنئي "امتدادا لخط نبي الاسلام(ص) وولاية امير المؤمنين(ع) وان مواقفكم الحيدرية والعلوية في دعم الشعب اليمني المظلوم تمثل امتدادا لخط الامام الخميني (قدس) ومدعاة للبركة ورفع المعنويات".

واكد محمد عبدالسلام ان مواقف خامنئي في دعم "المظلومين في العالم ولاسيما الشعب اليمني هو موقف ديني وعقائدي".

وحسب الوكالة فقد وعد الحوثيون خامنئي بمواصلة الانسجام والتلاحم والصمود بوجه ما وصفه بـ"وجه العدوان الظالم حتى تحقيق النصر الكامل".

وكان لافتاً أن خامنئي قدم تعازيه في مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق عبدالملك، الذي قتل في ظروف غامضة، لكن الجماعة قالت انه اغتيل على يد عملاء لـ"العدوان"، في حين يقول مناوئون لها إنه تم تصفيته.

وفي ختام اللقاء أعلن خامنئي استمرار دعمه لما وصفه "جهاد نساء ورجال اليمن المؤمنين والمقاومين".


نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد