جسر هائل في بلجيكا

بلجيكا تشيد أكبر تمثال بالعالم لغرض غريب (فيديو)

تم تصميم أكبر تمثال في العالم، وهو نصف قوس مصنوع من الصلب، لمفاجأة السائقين الذين يقومون بجولة رائعة في جنوب بلجيكا إلى فرنسا أو لوكسمبورغ.

تم تصميم التمثال الذي أخد اسم "L'Arc Majeur" والبالغ طوله 60 مترًا في بلدة صغيرة تدعى Lavaux-Sainte-Anne وتوجد على الطريق السريع 411 المزدحم، يوم الثلاثاء، وقد صممه الفنان الفرنسي "برنار فينيت".

يقول الفنان برنار: "اليوم ، نقوم بتثبيت ما يوافق الجميع على وصفه أنه أكبر تمثال في العالم. هذا في حد ذاته ، شيء مثير للاهتمام بالفعل. إنه نوع من التحدي وأنا آمل أن يقول الناس إنها قطعة فنية رائعة، إنها بحق رائعة، وهو يطابق ما خططت له تماماً وبهذا ستكون الجودة الفنية أهم من حجم العمل. "

ويضيف فينيت: "ردات فعل السائقين سوف تكون متباينة، أنا متأكد أن بعضهم سوف ينظر الى التمثال باعجاب وبتقدير فني كالذي أكنه أنا. وبالمقابل بعضهم سوف يقول مستهجناً: ما هذا؟! هل نحن فعلاً بحاجة ال شيء كهذا؟!"

أرادت شركة Venet في البداية تثبيت التمثال ، المصنوع من 200 طن من الفولاذ ووضعه في 2800 طن من الخرسانة ، في فرنسا ، لكنها واجهت عقبات مختلفة ، وفي النهاية وجدت منزلاً لها في بلجيكا.

Loading video

المصدر: رويترز + أخبار الآن

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد