هواوي

هاتف هواوي الجديد بدون تطبيقات غوغل

لن يتضمن هاتف شركة "هواوي" الجديد، تطبيقات "غوغل"، الشهيرة، بينها "الخرائط" و"يوتيوب" و"جي ميل".

يأتي ذلك، بسبب حظر الولايات المتحدة، على الشركات الأمريكية، القيام بأعمال تجارية مع شركة الاتصالات الصينية، ما يسبب أزمة لـ"هواوي"، في ترويج هاتفها الرائد المقبل "هواوي مايت 30".

وأكدت شركة "غوغل"، أن الحظر الأمريكي على المبيعات للشركة الصينية "لن يتيح لها الترخيص لعملاق تقنية المعلومات الصيني باستخدام تطبيقاتها".

وهذا يعني أيضا أن الهاتف الجديد لن يتيح لمستخدمه الدخول إلى متجر التطبيقات (آب ستور)، مما قد يحرم المستخدمين من تطبيقات مهمة.

ويرى محللون أن "هواوي" ستواجه صعوبات في بيع الهاتف بدون تطبيقات "غوغل".

وحصلت "هواوي"، على تمديد لمدة 3 شهور من وزارة التجارة الأمريكية، في مايو/أيار الماضي، للسماح لها بالحصول على الخدمة والدعم من الشركات الأمريكية، بما في ذلك البرامج أو التعديلات، وتم تمديد المدة 90 يوما أخرى، تنتهي يوم 19 نوفمبر/تشرين الأول المقبل، لكن هذا لا ينطبق إلا على الهواتف التي تم إصدارها مسبقًا.

ويعني هذا أن جهاز "هواوي" الجديد "مايت 30"، المقرر الكشف عنه في 18 سبتمبر/أيلول المقبل، بمدية ميونخ الألمانية، لن يستطيع استخدام تطبيقات "غوغل".

ويعد جهاز "مايت 30"، الذي تم تصميمه للعمل على شبكات الجيل الخامس الجديدة، أول هاتف جديد من "هواوي"، منذ أن أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الشركة الصينية ضمن القائمة السوداء للكيانات المحظورة.

ونظام التشغيل "أندرويد"، متاح لجميع شركات الهواتف لتقدمه لمستخدميها، لكن الشركات بحاجة إلى توقيع اتفاقية مع "غوغل" حتى تتيح تطبيقاتها التي تحظى بشعبية مثل "غوغل مابس" و"بلاي ستور" و"يوتيوب".

ولم تصرح "غوغل"، ما إذا كانت قد تقدمت بطلب من أجل إتاحة استخدام تطبيقاتها لـ"هواوي".

وقالت "هواوي"، في بيان صادر عنها، إنها ستستمر في استخدام نظام التشغيل "أندرويد"، إذا سمحت بذلك الحكومة الأمريكية، وإلا فإنها ستستمر في تطوير نظام بديل خاص بها.

وأنشأت الشركة موقعا خاصا على الإنترنت للإجابة على استفسارات المستخدمين.

وفقًا لتقرير سابق لـ"رويترز"، تجري "هواوي" محادثات مع روسيا لإطلاق "برنامج تجريبي" لاستبدال نظام التشغيل "أندرويد"، بنظام التشغيل "اورورا" الروسي.

في المرحلة الأولية، ستقوم "هواوي" بتثبيت نظام "اورورا" على آلاف الأجهزة اللوحية التي سيتم نشرها في التعداد السكاني لعام 2020 في روسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلق عملاق التكنولوجيا الصيني بالفعل نظام تشغيل "هارموني" الخاص به، وهو في هذه المرحلة مخصص لأجهزة إنترنت الأشياء ولكن يمكن أن يحل محل "أندرويد" إذا دعت الحاجة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد