مطار الريان

وزير النقل يقول إن الإمارات بدأت بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان دون تنسيق مع الحكومة

قال وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، الثلاثاء، إن دولة الإمارات بدأت خلال الأيام الماضية، بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان، في مدينة المكلا، عاصمة إقليم حضرموت، دون أي تنسيق مع وزارة النقل.

 

وأضاف الجبواني، في تغريدة نشرها على صفحته بموقع تويتر، إن الامارات تقوم أيضاً باستخدام موانئ البلاد لجلب الأسلحة للمتمردين في عدن. 

 

ووصلت خلال الأسبوع الماضي، شحنتي مدرعات تتكون من ما يزيد على 80 مدرعة، أرسلتها دولة الإمارات على متن سفن لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الى العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما أوردته مصادر المصدر أونلاين. 

 

وتوعد الشبواني بوضع "هذه التجاوزات على سيادة الدولة" قريبا، "على طاولة الإيكاو (منظمة الطيران المدني الدولي) والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".

ولا يزال مطار الريان الدولي بمدينة المكلا والذي يعتبر المنفذ الجوي الوحيد لمديريات ساحل حضرموت، مغلقاً منذ سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة مطلع إبريل 2015، واستمرت القوات الموالية للإمارات في السيطرة عليه بعد خروج التنظيم المتطرف من المدينة، في الرابع من إبريل 2016، حتى اليوم ماتسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين.

ويستخدم الضباط الإماراتيون المطار كمركز لإقامتهم والتنقل عبره إضافة لطائرات المسؤولين اليمنيين الذين تسمح لهم الإمارات بالسفر عبر المطار.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد