مسلحون حوثيون- أرشيفية

في عمق مأرب.. الحوثيون يعلنون مقتل المنفذ الرئيس لعملية اغتيال شقيق زعيم الجماعة

اتهمت وزارة الداخلية في "حكومة الحوثيين، الأربعاء، الاستخبارات السعودية بالوقوف وراء اغتيال شقيق زعيم الجماعة، إبراهيم بدر الدين الحوثي.

ووفقا لقناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين"، قال بيان لوزارة الداخلية في صنعاء، إنها تمكنت من "القضاء على المدعو محمد علي قايد ضاوي (54 عاما) المنفذ الرئيس لجريمة اغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه محمد العياني، بعملية أمنية نوعية نُفذت عند الساعة 7:24 من مساء الثلاثاء العاشر من محرم 1441 الموافق 10 أيلول/سبتمبر 2019 في عمق مناطق العدوان بمدينة مأرب"، بحسب المسيرة.

وأضافت أن "العملية الاستخبارية النوعية أتت بعد استكمال إجراءات التحقيق وجمع المعلومات التي توصلت للأشخاص والجهات المشتركة في تنفيذ جريمة اغتيال المجاهدين".

وذكرت أن "تحقيقات الأجهزة الأمنية وما توصلت إليه من معلومات دقيقة أثبتت ارتباط المدعو ضاوي باستخبارات العدو السعودي".

وتابع البيان: "أكدت التحقيقات أن استخبارات العدو السعودي هي الجهة الرئيسية التي تقف خلف جريمة اغتيال الشهيدين إبراهيم بدر الدين الحوثي ورفيقه".

وكانت وزارة الداخلية في صنعاء أعلنت في 9 أغسطس المنصرم، اغتيال القيادي إبراهيم الحوثي على يد من وصفتهم بـ "أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي"، مؤكدة أنها "لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة الاغتيال".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد