عبدالخالق والمزروعي

عبدالخالق عبدالله ينتقد هجوم المزروعي على إدارة العربية

انتقد الأكاديمي الإماراتي والمستشار السابق لولي عهد أبوظبي "عبدالخالق عبدالله" مواطنه المغرد المثير للجدل "حمد المزروعي"؛ بسبب هجومه على رئيس مجلس تحرير قناة "العربية" السعودية التي تستضيف دبي أبرز مكاتبها.

وأشار "عبدالله" في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، السبت، إلى عدم التزام "المزروعي" الذي وصفه بـ"المغرد البذيء"، بالتوجيهات التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم".

وقال في تغريدته: " يبدو أن لدينا في الإمارات مغردا لم تصله بعد رسالة الموسم"، في إشارة لرسائل "بن راشد".

كما دافع "عبدالله" عن رئيس مجلس تحرير "العربية" عبر وسم "كلنا عبدالرحمن الراشد"، ووصفه بـ"الإعلامي القدير"، مشيراً إلى أنه كان قد امتدحه في أحد كتبه.

"رسالة الموسم" التي أشار لها الأكاديمي الإماراتي، تشير لرسالة وجهها حاكم دبي إلى المغردين مؤخراً، دعاهم فيها للتوقف عن أسلوب التشهير والشتائم التي يقودها مسؤولون وكتاب وناشطون إماراتيون ضد أطراف عدة.

واعتبر "بن راشد" في رسالته بمناسبة العام الهجري الجديد، أن "سمعة دولة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين".

وكان "المزروعي" شن هجوما غير مسبوق على قناة "العربية"، ووصفها بـ"عاهرة الإعلام بدون منافس"، قبل أن يحذف تغريدته، دون أن يقدم سببا لتراجعه.

وجاء هجوم المغرد الإماراتي الشهير، الجمعة، على خلفية تغطية القناة لمقتل 6 إماراتيين في اليمن، منتقدا وصف القناة لضحايا بلاده بـ"القتلى"، مطالبا بتسميتهم بـ"شهداء". 

وفي تغريدة أخرى، وجه "المزروعي" سهامه لرئيس مجلس تحرير القناة، وزاد بالإساءة إلى زوجته "ريما مكتبي"، قائلا: "الراشد كلمة مقتل اسال عنها مكتبي بلكي تعلمك أن المقتل في الضاحية.. أما اللي استشهدوا قدموا أرواحهم في الدفاع عن الدين والأمة.. يعني عن شرفك وشرف مكتبي".

ورغم حذف "المرزوعي" تغريدته عن "العربية"، إلا أنه أبقى على تغريدته التي حملت إساءات لـ"الراشد" وزوجته.

وكانت الإمارات أعلنت، الجمعة، مقتل 6 من جنودها جراء ما قالت إنه "حادث تصادم آليات"، فيما تكتمت على مكان وزمان الحادث، أو إذا ما كان له علاقة بالوجود العسكري الإماراتي في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص