الجيش الكويتي

بإعلان مفاجئ.. الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي

أعلنت رئاسة أركان الجيش الكويتي الأربعاء رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية واجب اتخاذھا في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا المنطقة".


ونشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بيانا لمديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، وقالت رئاسة الأركان إن الإعلان "يأتي حفاظا على امن البلاد وسلامة أراضيھا ومياھھا وأجوائھا من أي أخطار محتملة"، مضيفا أن حالة رفع الاستعداد تتم "بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجھات العسكرية والأمنية في الدولة"، بحسب ما نقلته صحيفة "عربي21".

وأوضحت رئاسة الأركان أن "الجيش الكويتي يقوم بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوقوف على أعلى درجات الجاھزية والكفاءة القتالية"، وذكرت أن ما "تم مشاھدته أو سماع اليوم كان من ضمن تلك الإجراءات عبر تنفيذ تدريبات بالرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية من الساعة الواحدة والنصف ظھرا إلى الساعة الخامسة عصر اليوم".


ودعت رئاسة الأركان الكويتيين إلى "عدم الالتفات لأي معلومات أو شائعات يتم تداولھا من أي مصدر واستقائھا من مصادرھا الرسمية ممثلة في مديرية المعنوي والعلاقات العامة".

 

وكان كويتيون تناقلوا عبر منصات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بأن الجيش الكويتي أطلق صواريخ باتجاه طائرات مسيرة انطلقت من إيران واقتربت من ميناء الأحمدي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص