مظاهرة بتعز ضد انقلاب 21 سبتمبر

في ذكرى نكبة 21 سبتمبر.. هذه المحافظة الوحيدة التي خرجت رفضا للانقلاب (شاهد)

تظاهر المئات من أبناء مدينة تعز السبت، رفضاً للانقلاب الذي نفذته مليشيات الحوثيين منذ خمس سنوات، ومحاولاتها فرض تقويض النظام الجمهوري وإعادة الإمامة والكهنوت السلالي لحكم اليمن.

 

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات وشعارات تندد بانقلاب الحوثيين، واجتياحهم لصنعاء والمدن اليمنية، واعتبار يوم 21 سبتمبر "نكبة لليمن والمنطقة بأسرها".

 

وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للجيش الوطني والشرعية ومطالبة باستكمال التحرير واستعادة الدولة وعاصمتي اليمن التاريخية صنعاء، والعاصمة المؤقتة عدن والتي شهدته هي الأخرى انقلاب ماثل من مليشيات مسلحة تدعمها الإمارات.

 

 

وقال البيان الصادر عن المسيرة، إن النكبات والكوارث حلت على وطننا وعلى الانسان اليمني الذي ذاق الويل بكل أنواعه منذ ما بعد نكبة اليمن 21سبتمبر، وعاني المرارات من تبعات اليوم الاسود الذي قامت فيه العصابة الكهنوتية. 

 

 

وأوضح البيان، أنه ومنذ ذلك اليوم المشؤوم ابتدأت مسيره التفجير والتفخيخ والقتل والارهاب وانتعشت عمليات النهب والسلب ومصادرة الحقوق والحريات ودخل الموت الى كل قرية ومنزل عبر مليشيا سلالية طائفية، تدعي الحق الالهي في الحكم والتسيد على الناس كما قامت بالغاء الثوابت الوطنية واستبدالها بأحكام ولاية الفقيه.

 

 

وشدد البيان على استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحرير اليمن من مليشيات إيران.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص