تعز المحاصرة

أول تعليق من الشرعية على مبادرة الحوثيين لفتح معابر تعز

رحب النائب عبدالكريم شيبان رئيس لجنة المفاوضات بشأن فتح الطرقات بمبادرة جماعة الحوثيين التي أعلنها مساء أمس الأربعاء القيادي الحوثي علي القرشي بفتح منفذ غرب مدينة تعز المحاصرة منذ خمسة أعوام. 

وقال النائب "شيبان" في بلاغ صحفي إن غالب مطلق وزير الاشغال في حكومة صنعاء (غير معترف بها) تواصل معه، وأبلغه بوجود توجيهات حوثية عليا لفتح الطرقات في مدينة تعز خلال الايام القادمة، وتمنى على الحوثيين المصداقية في تنفيذ المبادرة.

وكشف شيبان عن إرسالهم مسودة الاتفاق إلى الحوثيين والوزير المكلف بفتح الطرقات غالب مطلق "بالطرق التي حددنها لكي يتم فتحها من بينها إزالة الألغام من طرفهم ومن طرفنا تأمين المنافذ ووقف اطلاق النار من الطريق المفتوح من أجل سلامة العابرين والمسافرين".

وأضاف شيبان: "نحن كمواطنين وسلطة محلية وجيش وطني في تعز نرحب بمبادرة فتح الطرقات، ونتمنى ان يصدقوا، وقمنا بتحديد طريق ( جولة القصر - وادي صالة - العسكري - الجحملية ) أو ( جولة القصر - فرزة صنعاء - عقبة منيف - الحوض وكذلك اقترحنا فتح طريق ( مفرق الذكرة - الستين - مصنع السمن والصابون - المطار القديم ) من اجل الناقلات الكبيرة فقط حتى لا يسبب زحاماً  في بقية المنافذ".

المصدر أونلاين

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص