مطار صنعاء

الحكومة اليمنية تعلن السماح بتسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء، ابتداءا من هذا الموعد!

أعلنت الحكومة اليمنية، يوم الإثنين، السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من صنعاء إلى عمان والقاهرة بدءً من فبراير القادم.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية فقد أعلنت وزارة الخارجية عن الشروع في تسيير رحلات مباشرة "لنقل مرضى الحالات المستعصية من صنعاء الى القاهرة وعمّان ابتداء من شهر فبراير".

وقالت الوزارة في بيان لها "ان هذه الخطوة الإنسانية تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات الجمهورية الأخرى بعد رفض مليشيا الحوثي لمبادرات الحكومة المتكررة لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية"، وفقا لما نقله "المصدر أونلاين" عن الوكالة.

وتأتي هذه الخطوة استجابة من التحالف الذي تقوده السعودية للضغوط الدولية الرامية لإعادة تشغيل رحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي، بعد إصرار الحوثيين على رفض تشغيله كمطار محلي ينقل رحلات إلى مطار عدن الواقع تحت سيطرة تشكيلات مسلحة موالية للتحالف.

ويتزامن إعلان وزارة الخاجية اليمنية من الرياض مع إعلان الناطق باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "ستبدأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في جسر الإخلاء الجوي (طائرات الرحمة ) من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية".

وحسب العقيد المالكي فإن هذه المبادرة الإنسانية من قيادة القوات المشتركة للتحالف "تأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية".

يذكر أن التحالف أوقف تسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء منذ العام 2016 بعد أن ظل طوال عدة أشهر من بدء عملياته العسكرية في اليمن يسير رحلات من وإلى مطار صنعاء بعد أن تتوقف الطائرات للتفتيش في مطار بيشه السعودي.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص