الشرطة الدنماركية

اعتقال 4 إيرانيين في أوروبا.. والتهمة التجسس لصالح السعودية؟؟

أعلن جهاز الأمن والاستخبارات الدانماركي الاثنين توقيف ثلاثة إيرانيين من مجموعة انفصالية إيرانية، وتوجيه التهم إليهم للاشتباه في تجسسهم لصالح السعودية في الدانمارك، كما اعتقل إيراني آخر في هولندا.

وقال رئيس جهاز الأمن الدانماركي فين بورش أندرسن -في مؤتمر صحافي في كوبنهاغن- إن الأعضاء الثلاثة من حركة النضال العربي لتحرير الأهواز، ويواجهون اتهامات بالتورط في أنشطة استخباراتية لصالح جهاز استخبارات سعودي من 2012 إلى 2018.

وذكر جهاز الأمن الدانماركي أن القياديين الثلاثة كانوا يجمعون معلومات عن أفراد في الدانمارك والخارج، ويقومون بإرسالها إلى جهاز استخبارات سعودي.

ويعيش الثلاثة -الذين لم تكشف هوياتهم- في الدانمارك ويخضعون للمراقبة منذ عدة أشهر.

وكانت الشرطة الدانماركية اتهمت الثلاثة بدعم هجوم وقع في إيران عام 2018.

وأكد وزير خارجية الدانمارك -على حسابه في تويتر- أنه جرى استدعاء سفير السعودية لدى كوبنهاغن.

كما استدعى وزير الخارجية الهولندي شتيف بلوك السفير السعودي في بلاده للاشتباه في وجود صلة للسعودية بما تعرف بحركة النضال العربي لتحرير عرب الأهواز الانفصالية.

وكانت السلطات الهولندية ألقت القبض في مدينة دلفت على إيراني آخر متهم بالتخطيط لشن هجوم في إيران وبالانتماء لمنظمة إرهابية.

وأكدت وكالة الأنباء الهولندية أن السلطات لا تتهم الرجل المعتقل بالتجسس لصالح السعودية كما هي الحال مع الثلاثة المعتقلين في الدانمارك.

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية قال إن وزير الخارجية الهولندي أراد أن يبلغ السفير السعودي بأن مثل هذه الأنشطة غير المرغوب فيها كتلك المتهمة بها الحركة في الدانمارك غير مقبولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص