مستشفى الصداقة بعدن

ترتيب إماراتي لنقل مصابين بكورونا إلى عدن.. شاهد كيف غضب الأطباء!

أعلن أطباء وممرضون وعمال في مستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، الإضراب عن العمل احتجاجا على مساعٍ إماراتية بنقل مواطنيها المصابين بفيروس كورونا العائدين من الصين إلى المستشفى.

 

وقال مصدر مطلع بوزارة الصحة لـ"الموقع بوست" إن الإمارات قامت وبالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي بترميم جانب من مركز الكوليرا والدفتيريا في مستشفى الصداقة لاستقبال مرضى الكورونا الإماراتيين العائدين من الصين بحيث لا تريدهم أن يدخلوا إلى أراضيها وسترحلهم مباشرة إلى ‎عدن".

 

وأوضح المصدر أن موظفي مستشفى الصداقة من أطباء وممرضين وإداريين رفضوا ذلك في مذكرة بعثوها إلى مديرة المستشفى وفاء قائد الدهبلي، ووزير الصحة ومكتب الصحة ومكتب المحافظ والمجلس المحلي.

 

وأكد الأطباء رفضهم استقبال المرضى الإماراتيين المصابين بوباء كورونا.

 

 

وطالبوا بتجهيز حجر صحي لهم في منطقة غير مأهولة بالسكان حتى لا ينتشر الوباء في المجتمع.

 

وبحسب مذكرة الأطباء فإنه بلغهم "تجهيز مبنى للحجر الصحي لمرضى كورونا في داخل مستشفى الصداقة، والذي يحتوي على أقسام كبيرة ومختلفة من الأطفال والنساء والسرطان والغسيل الكلوي والتي تستقبل حالات المرضى من كل المحافظات، ويقع المشفى أيضا في حي سكني مزدحم بمديرية الشيخ عثمان"، مشيرة إلى أن وباء كورونا مرض خطير وينتشر سريعا ولا يوجد له علاج حتى الآن.

 

وحمل الأطباء في مذكرتهم مدير المستشفى والحكومة مسؤولية الموقف الذي سيتخذونه في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.

 

وفي سياق موازٍ نفى وكيل وزارة الصحة عبدالرقيب الحيدري، تجهيز مركز حجر صحي في عدن لنقل الطلاب اليمنيين من الصين إليه.

 

 

 

وقال الحيدري -في منشور بصفحته على فيسبوك- "لا صحة لما ينشر حول نقل الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الى عدن، وليس هناك اتفاقية بين وزارة الصحة ودولة الامارات في تجهيز مركز حجر صحي في عدن لنقل الطلاب من الصين إليه".

المصدر: المصدر بوست

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص