كورونا

موقع أمريكي: عناصر الحوثي يسافرون إلى إيران ومن المحتمل إصابتهم بكورونا

قال موقع أمريكي،"إن الحوثيين، يستخدمون وباء كورونا كغطاء لفرض إجراءات جديدة للسيطرة على الأرض بالإضافة  لتسييس المعلومات حول تفشي الوباء عالميا".

وذكر موقع "Jane's" الأمريكي بأن وباء "كوفيد 19"العالمي يشكل خطرًا كبيرًا على اليمن ، حتى برغم أنه لا يزال يتعين تأكيد وجود حالات إصابة. 

وأضاف: في الوقت نفسه، بدلاً من السعي لاتخاذ تدابير وقائية، يبدو أن أعضاء جماعة الحوثي والمواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرتها يواصلون السفر إلى إيران، حيث من المحتمل أنهم تعرضوا للفيروس. وهذا يمكن أن يحد بشدة من قدرات وأنشطة الحوثيين، وكذلك السكان في شمال اليمن.

وأوضح الموقع، أنه على الرغم من أن عدم تأكيد وجود حالات إصابة في اليمن، فإن جائحة 'كوفيد 19" تشكل خطرًا كبيرًا على اليمن.وتزداد احتمالية ظهور الحالات حيث تشير دول المنطقة، مثل المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين، إلى معدلات إصابة متزايدة بكورونا."

ولفت إلى أن من منظور جماعات التمرد في اليمن (الحوثيين) فإن النزاع المستمر وما يترتب على ذلك من أزمة إنسانية بالتوازي مع تفشي مرض 'كوفيد 19' قد يوفر ذريعة لفرض إجراءات جديدة للسيطرة، بالإضافة إلى مزيد من تسييس الاستجابة للأزمات ووصول المساعدات الإنسانية. 

وقال إنه وبصورة أبعد من التسييس، فإن جائحة " كوفيد19" تمثل أيضًا فرصة لتعطيل عمليات الإغاثة، كما سبق وأظهرته الهجمات الأخيرة على العاملين الصحيين أو اجتماعات تنسيق الاستجابة في أماكن أخرى من قبل الجماعات المسلحة غير الحكومية."

ترجمة خاصة بموقع "يمن شباب نت"
 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص