كورونا

شاهد.. مصلون في تعز بالعراء عقب منع الجمعة، وتوقيف عدد من مدراء مكاتب المحافظات!

قال مصدر حكومي إن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية وجه بتوقيف مدراء عموم الأوقاف في محافظات تعز ومأرب ووادي حضرموت عن العمل.

 وأضاف المسؤول الحكومي أن السبب عدم التزامهم بقرار تعليق الصلاة في المساجد مؤقتاً ضمن إجراءات مواجهة فايروس كورونا.

وأقيمت صلاة الجمعة، اليوم، في عدد من مساجد تعز وعدن وحضرموت، وتجاهل المواطنون التوجيهات الصادرة من الأوقاف بعدم إقامة الجمع وصلوات الجماعة، في إطار مكافحة وباء كورونا المتفشي.

يأتي هذا القرار من وزارة الأوقاف احتجاجا على عدم محاولة منع إقامة الصلاة في المساجد أو حتى إغلاقها، وإعطاء أوامر لإغلاق المساجد أمام المصلين.

وفي مدينة تعز، أظهرت صورة لجموع من المصلين، أدوا الصلاة أمام جامع المظفر عقب إغلاقه من السلطات، فيما رفض "عبدالله العديني" إغلاق جامع النور وفتحه أمام المصلين.

 وفي صنعاء فتحت المساجد أمام المصلين، فيما شهدت أسواق القات وكل الأماكن، متجاهلين خطورة ظهور إصابات بفيروس كورونا، والذي سيكون وقعه كارثي في ظل هذا الاستهتار.

ودعت الأمم المتحدة اليمنيين، في وقت سابق، للتوقف عن قتال أنفسهم والتفرق لمكافحة وباء كورونا، الأمر الذي سارعت الحكومة بالاستجابة له، وهذا ما علق به الحوثيون والانتقالي أيضا.

ولا يزال اليمن، بحسب آخر تصريح للأمم المتحدة مساء الأربعاء، لا يزال خاليا من فيروس كورونا، وسط تخوف من كارثة بكل المقاييس في حال وصل الفيروس البلاد الذي تعاني حربا منذ 5 سنوات، في ظل انهيار للدولة والنظام الصحي والاقتصادي.

المصدر: تعز أونلاين

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص