جبال الكسارات

من الوكر الجديد.. صاروخين باليستيين جديدين من شمال صنعاء باتجاه السعودية (معلومات حصرية)

أطلقت جماعة الحوثي عصر الأحد، صاروخين باليستيين من موقع عسكري شمالي صنعاء باتجاه المملكة العربية السعودية.

 

وقال شهود عيان للمصدر أونلاين، إن الميليشيا أطلقت في تمام الساعة (03:45)، صاروخين باليستيين في ذات الوقت من "جبال الكسارات" في منطقة ضلاع بمديرية همدان، شمال العاصمة صنعاء.

وأشار الشهود إلى أن انفجارين مدويين هزا المنطقة جراء الإطلاق.

عقب ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين جويتين على الموقع المذكور وفقا لشهود آخرين.

 

وتعد جبال الكسارات واحدة من أهم القواعد العسكرية للميليشيا شمال صنعاء، ونشر المصدر أونلاين قبل يومين تقريرا مفصلا عن المنطقة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الميليشيا استهداف "أهداف حساسة في الرياض بصواريخ "ذوالفقار" وعدد من طائرات صماد"3، وكذا "أهداف اقتصادية وعسكرية في جيزان ونجران وعسير بعدد كبير من صواريخ بدر وطائرات قاصف 2K" وفق بيان للمتحدث باسم قوات الميليشيا نشرته وسائل إعلامها.

 

ووصف البيان العملية بأنها "أكبر عملية عسكرية نوعية في بداية العام السادس استهدفت عمق العدو السعودي تنفيذاً لوعد قائد الثورة وردا على تصعيد العدوان" بحسب البيان.

 

 

وفي الساعات الأولى من فجر الأحد، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض صواريخ في الرياض وجيزان، "الميليشيات الحوثية والحرس الثوري الإيراني"، وفق متحدث التحالف تركي المالكي.

 

وكانت مصادر أكدت للمصد رأونلاين إطلاق صواريخ أمس الأول من مدينة صعدة، ومنطقة "بين الجربتين" الواقعة بين مديريتي همدان وارحب شمال العاصمة صنعاء.
 

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على أهداف في محيط العاصمة صنعاء صباح اليوم، بينها أهداف في مديريتي خولان وبني حشيش "شرق وشمال شرق العاصمة".

 

 

وقال المتحدث باسم الميليشيا ورئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، أن ما أسماه "دول العدوان شنت أمس أكثر من 60 غارة واليوم 20 غارة" وفقا لما نقلته عنه قناة المسيرة الحوثية.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص