الأرصاد

عودة الأمطار الغزيرة.. الأرصاد يحذر المواطنين اليمنيين في هذه المناطق!

قال المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، أنه يتابع الحالة الجوية شرق خليج عدن من خلال الاقمار الاصطناعية، حيث تبين وقوع منخفض جوي خلال الـ 48 ساعة القادمة، وفقا لنشرته التحذيرية

 

وتوقع المركز، هطول أمطار متفاوتة الشدة شرق أرخبيل سقطرى وعلى سواحل محافظات المهرة، حضرموت وأجزاء من محافظة شبوة وتمتد إلى الأجزاء الداخلية من تلك المحافظات.

 

كما توقع هطول امطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوبا إلى صعدة شمالا وتمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة وهضبة حضرموت).

ودعا المركز في نشرته التحذيرية المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول أثنا وبعد هطول الأمطار، وبضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء هطول الأمطار وحدوث الرعد.

وأهاب سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

كما دعا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظات المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وتوقع ارتفاع لأمواج البحر ما بين 2 إلى4 أمتار حول ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.

نقلا عن "الحرف28"

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص