معقمات إماراتية مسرطنة

وارد "جبل علي".. تحذير سعودي بشأن معقم لليدين صنع بالإمارات (شاهد)

حذرت المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين على أرضها من استعمال نوع محدد لمعقم اليدين مصنع في الإمارات، وسط انتشار وباء "كورونا" المستجد.

وقالت هيئة الغذاء والدواء السعودية في بيان لها إن منتج معقم اليدين "كوزمو" يحتوي على نسبة أقل من الحد المسموح من مادتي الإيثانول والإيزوبروبانول المعقمتين.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لسحب معقم اليدين المذكور من الأسواق ومنع تداوله، كما دعت المستهلكين إلى عدم استخدامه، وإعادته لمنفذ البيع الذي تم الشراء منه، واسترجاع القيمة المدفوعة.

#الغذاء_والدواء تحذر من منتج معقم اليدين "Hand Sanitizer Spary (Cosmo)” لاحتوائه على نسبة أقل من الحد المسموح من مادتي الايثانول والايزوبروبانول المعقمة، واتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لسحبه من الأسواق ومنع تداوله.
#كلنا_مسؤولpic.twitter.com/20hfAW8XAP

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) June 1, 2020

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1881 حالة إصابة جديدة بكورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 87124، وتسجيل 22 حالة وفاة، ليصبح مجموع الوفيات 525، وتسجيل 1864 حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 64306 حالات.

وعالمياً تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (2 يونيو)، 6 ملايين و373 آلاف، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 377 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من مليونين و909 آلاف حالة.

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص