رمزي محروس

محافظ سقطرى يصل الرياض عبر طائرة سعودية خاصة.. تفاصيل

وصل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، في دعوة رسمية من المملكة.

 

وقالت مصادر إعلامية إن طائرة سعودية أقلت محافظ سقطرى محروس من المهرة إلى الرياض، لبحث مستجدات الوضع في سقطرى عقب سيطرة مليشيات ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا على الجزيرة، وفقا لما أورده "الموقع بوست".

 

وكان الشيخ القبلي البارز بمحافظة المهرة علي سالم الحريزي قال إن السعودية كلفت لجنة برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين للنزول إلى سقطرى بصحبة المحافظ رمزي محروس والإشراف على استلام مؤسسات الدولة التي سيطر عليها الانتقالي الجنوبي مؤخرا.

 

وأكد الحريزي في لقاء تلفزيوني مع قناة المهرية أن التحالف أصدر توجيهاً لمحافظ ‎سقطرى رمزي محروس للعودة إلى الجزيرة واستلام المحافظة تمهيدا لتنفيذ اتفاق الرياض، وفقا للمجلس.

 

وغادر رمزي محروس سقطرى، قبل أيام، إلى محافظة المهرة عبر قارب برفقة قائد القوات الجوية بالجزيرة.

 

ويوم 19 يونيو/ حزيران الجاري، سيطرت مليشيات الانتقالي على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

 

وفي وقت سابق، اتهم محروس السعودية بالتواطؤ مع مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالسيطرة على سقطرى.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص