صواريخ الحوثيين

الحوثيون يعلقون على تصريحات "المالكي"، ويعتبرونها اعترافا ضمنيا بقدرتهم العسكرية

أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن جماعة الحوثي في اليمن ما زالت تستهدف السعودية بأسلحة إيرانية نوعية، بينما توعد الحوثيون بالرد القاسي على هجمات التحالف التي استهدفت محافظات يسيطرون عليها.

 

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن التحالف دمر 8 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية، بالإضافة إلى ورش لصناعة الصواريخ الباليستية ومواقع لإطلاق الطائرات المسيرة، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه إيران للحوثيين بالأسلحة النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، وفق تعبيره.

 

من جانبها، اعتبرت جماعة الحوثي تصريحات المالكي كذبا واعترافا ضمنيا بقدراتها التصنيعية وبنجاح ضرباتها الموجهة للسعودية، متوعدة بالرد القاسي داخل العمق السعودي.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع "ستستمر قواتنا في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية والسيادية، التي تمثل رأس حربة العدوان على اليمن والشعب اليمني، الذي دُمرت أعيانه المدنية على مدار خمس سنوات".

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت سقوط قتيلين و4 جرحى بينهم أطفال، في غارات جوية شنها التحالف على محافظة صعدة مساء أمس الأربعاء، مضيفة أن التحالف نفذ 57 غارة جديدة على مناطق متفرقة من اليمن، منها 21 غارة على صنعاء.

 

وشن التحالف غارات على قاعدة الديلمي الجوية ومجمع 22 مايو للصيانة العسكرية ومستودع للأدوات المنزلية بمنطقة سعوان ومواقع في منطقة الحتارش شرقي العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى جبلي عيبان والنهدين جنوب غربي العاصمة.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص