التحالف العربي

الحوثيون يكشفون عن الأهداف التي طالها هجوم اليوم على السعودية.. ومصر تصدر بيان إدانة

أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم الجمعة استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بالسعودية بواسطة طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين العميد يحيى سريع: "تمكن سلاح الجو بعون الله وفضله من تنفيذ عملية واسعة ظهر اليوم باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات (قاصف2K) المسيرة مستهدفا غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأهدافا عسكرية أخرى"، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

وأضاف: "أصابت الطائرات أهدافها بدقة عالية".

في سياق متصل، أدانت مصر إطلاق الحوثيين أربع طائرات مفخخة دون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل قوات التحالف العربي.

وأعلنت الخارجية المصرية في بيان لها، اليوم الجمعة، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي، كما تؤكد على أن مثل تلك الممارسات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد الذي لن يفضي سوى لتعميق حالة التوتر.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سيدفع باليمن إلى دائرة مفرغة قوامها الفوضى ويذهب به بعيدا عما يفترض أن ينعم به الشعب اليمني من سلام واستقرار.

وتابعت: "ولهذا، فإن مصر تعيد التأكيد على أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار، وذلك حتى يتسنى تسوية تلك الأزمة الممتدة وفق مرجعيات الأزمة اليمنية المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

المصدر: وكالات + RT

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص